لقاءات عن بُعد بين وزارتي الصحة الجزائرية ونظيرتها الليبية بداية الأربعاء المقبل

على هامش زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية إلى الجزائر

البلاد نت – م.خ – سيتم بداية من الأربعاء المقبل عقد لقاءات بين إطارات وزارة الصحة الجزائرية ونظيرتها الليبية، وذلك عبر تقنية التحاضر عن بعد، وفقا لما أعلن عنه وزير الصحة الليبي، علي مفتاح الزناتي، اليوم الأحد، بالجزائر العاصمة.

وقال زناتي في حديثه للصحافة عقب المحادثات التي جمعته بوزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، أن هذا اللقاء من أجل تحديد إطار التعاون وتعزيزه وتفعيل الإتفاقيات الثانية التي أبرمت بين البلدين في قطاع الصحة خلال السنوات السابقة.

وأضاف على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، إلى الجزائر، أن بلاده "متأكدة من أن يد الجزائر شعبا وحكومة ممدودة إلى الليبيين لضمان خدمات صحية مميزة وتغطية أفضل للشعب الليبي".

وتابع: "ستكون بداية من يوم الأربعاء القادم لقاءات تجمع إطارات وأطباء من وزارة الصحة الجزائرية مع نظرائهم الليبيين عبر تقنية التحاضر عن بعد لتوضيح طبيعة هذا التعاون وتعزيزه"، كاشفا عن "اطلاعه بخبرة الجزائر في علاج الأورام وزراعة النخاع الشوكي"،

من جهته، صرح بن بوزيد بأن التعاون الجزائري - الليبي "ضروري" لأن - كما قال - "البلدين لديهما مصير ومستقبل مشترك"، مبرزا أن التعاون الثنائي في قطاع الصحة بين البلدين "يخص أمورا عديده منها تبادل الخبرات والوفود والتوأمة بين المستشفيات".

كما أكد بأن التعاون مع ليبيا في قطاع الصحة "سيتواصل خاصة في معالجة الأورام وتبادل الخبرات"، مشيرا الى ان هذا التعاون "واجب والجزائر ملتزمة به".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الكاف: تغيير ملعب مباراة القمة بين المغرب ومصر في ربع نهائي كاس افريقيا

  2. جنوحات : الجزائر تقترب من المناعة الجماعية

  3. تعيين جهيد زفزاف "مناجير" عام جديد للخضر

  4. وزير التربية الوطنية: رئيس الجمهورية هو من يقرر استئناف الدراسة من عدمها

  5. آدم زرقان : اللعب في بلجيكا سهل مقارنة بالكاميرون !

  6. أسعار النفط تواصل ارتفاعها

  7. تمديد فترة تعليق الدراسة لفترة إضافية مدتها 7 أيام

  8. إنجلترا ترفع كل القيود الخاصة بكوفيد-19 وإلزامية ارتداء الكمامة ابتداء من اليوم الخميس

  9. الدرك الوطني يطيح بشبكة إجرامية مختصة في تهريب الأشخاص والنصب والاحتيال بتواطؤ وكالات سياحية

  10. الجزائر تعرب عن ارتياحها لترشح السعودية لاستضافة اكسبو 2030