للناجحين في البكالوريا..هذه شروط التسجيل في المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي

الأولى من نوعها في الجزائر

تفتح المدرسة الوطنية العليا للذكاء الاصطناعي والمدرسة الوطنية العليا للرياضيات أبوابها للناجحين في بكالوريا 2021 ليكونوا بين أوّل دفعة من طلابها بداية من الموسم الجامعي المقبل 2022/2021 ، لكن سيتطلب ذلك معدلات مرتفعة حسب ما يكشف عنه المنشور الوزاري المتعلّق بتوجيه حاملي شهادة البكالوريا.

التسجيل في المدرستان الوطنيتان الجديدتان سيكون وطنيا ، حسب ما يوضحه المنشور ، على أن تُمنح الأولوية للناجحين في شهادة البكالوريا عن شعبة الرياضيات بالنسبة لتخصص الذكاء الاصطناعي  ، ولتلاميذ ثانوية الرياضيات في القبة بالعاصمة بالنسبة للمدرسة العليا للرياضيات، كما يسمح بالتسجيل في المدرستين للناجحين عن شعبتي العلوم التجريبية ، والتقني الرياضي.

وللدخول في السباق نحو الظفر بمقعد في أول مدرسة عليا للذكاء الاصطناعي في تاريخ التعليم العالي بالجزائر ، سيكون على المترشّحين أن يكونوا قد حصلوا على البكالوريا بمعدل يساوي أو يفوق 16 من عشرين ، مع علامة تساوي أو تفوق 15 من عشرين في مادة الرياضيات.

أمّا المدرسة الوطنية العليا للرياضيات، فسيتطلب التسجيل للتوجيه إليها معدّلا يساوي أو يفوق 14 من عشرين بالنسبة لتلاميذ ثانوية الرياضيات ، و 15 من عشرين بالنسبة للناجحين في شعبة الرياضيات من الثانويات العادية ، و 16 من عشرين للناجحين من شعبتي العلوم والتقني الرياضي.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر تتجاوز 49 درجة على هذه الولايات

  2. موجة حر تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37431 شهيد

  4. انتبه.. أمراض يشير إليها العطش

  5. " البطاقة الوردية " رسميا و لأول مرة في بطولة كوبا أميركا..

  6. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  7. روسيا تبحث إلغاء الـتأشيرة المتبادل مع 09 دول منها 04 عربية

  8. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

  9. منتخب إيطاليا في مواجهة قوية أمام إسبانيا في يورو 2024

  10. الحرارة تفرض حظر التجول في الجنوب !