لهذا السبب تسعى جهات أجنبية لمحو المذهب المالكي في الجزائر

الوزير محمد عيسى يحذّر في ملتقى عين الدفلى

جانب من الملتقى
جانب من الملتقى

تكريم الشهيد سعيد رمضان البوطي في ملتقى المذهب المالكي بعين الدفلى

حذر وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى ، اليوم الثلاثاء من عين الدفلى ، مرة أخرى من سعي مخابر أجنبية لتقويض المرجعية الدينية الوطنية المتمثلة في المذهب المالكي في الجزائر ، وأكد أن الجهات التي تقف وراء تمويل هذه المساعي لا تريد من وراء المبالغ التي تصرفها أن تدخل الجزائريين إلى الجنة ، في إشارة إلى ارتباط نشاط هذه الجهات الأجنبية بأغراض سياسية ترمي إلى تهديد وحدة وأمن البلاد.

وأكد محمد عيسى أن الجزائر ترفض وتحارب الممارسات الدينية الرامية إلى زرع الكراهية والعنف مشيرا إلى أن الإسلام في جوهره دين موحد يحظر العنف بجميع أشكاله، وقال في كلمة ألقاها في افتتاح الملتقى الدولي للمذهب المالكي في طبعته الـ14 بولاية عين الدفلى :"نحن نرفض ونحارب بأقوى طريقة ممكنة استخدام الدين كوسيلة لزرع الكراهية والشقاق والعنف لأن الإسلام في جوهره هو دين يعزز الوحدة ويزيل العنف في جميع أشكاله".

محمد عيسى : المذهب المالكي وحّد الجزائريين وكان حصنا لهم من الشقاق

وأضاف عيسى:"إنه من المتناقض، أنه تحت غطاء الدين والممارسات الدينية يزرع الناس الكراهية ويحرضون على العنف"،و لدى تطرقه للمذهب المالكي اعتبر الوزير أنه  "المرجع الديني الوطني" ، مشيرا إلى أن هذا المذهب قد "وحد دائما الجزائريين وكان حصنا لهم ضد محاولات إثارة الشقاق".

وعاد عيسى في كلمته إلى التحذير من محاولات بعض الجهات الأجنبية ، التي لم يسمها ، قال إنها تهدف إلى تقويض المذهب المالكي في الجزائر، أو حتى محوه، مؤكدا أنها " لا تسعى من وراء ذلك إلى إدخال الجزائريين إلى الجنة لكن الرغبة منها هي زرع الفتنة وتشتيت وحدة البلاد".

وتمّ على هامش الملتقى تكريم نجل الشهيد سعيد رمضان البوطي ، الذي تمّ اغتياله في تفجير إجرامي استهدف مسجدا في دمشق السورية شهر مارس من العام 2013.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ريــاح قوية وأمطار غزيــرة بهذه الولايـــات

  2. أمطار رعدية تصل إلى 15 ملم على هذه الولايات

  3. زيادة عدد الأشطر وتمديد فترة التسديد.. بلعريبي يكشف عن جديد "عدل 3 "

  4. موجة حر تصل إلى 45 درجة على هذه الولايات

  5. تنبيه خاص: موجة حر تصل إلى 49 درجة عبر 5 ولايات

  6. تصل الى 49 درجة.. موجة حر شديدة على 6 ولايات

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37372 شهيد

  8. إعفاء الشباب المولودين قبل 1 جانفي 1995 من التزامات الخدمة الوطنية

  9. حج 2024.. الحجاج يختتمون الفريضة وهذا موعد العودة الى الجزائر

  10. وفاة 5 أشخاص وإصابة 6 آخرين إثر حادث مرور بتيارت