لودريان: الرئيس تبون يتطلع لشراكة ممتازة بين الجزائر وفرنسا

عقب لقاء جمعهما في قصر المرادية

وزير الخارجية الفرنسي
وزير الخارجية الفرنسي

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، مساء اليوم الخميس بمقر رئاسة الجمهورية، وزير أوروبا والشؤون الخارجية للجمهورية الفرنسية جان إيف لودريان ، الذي يزور الجزائر "في إطار اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة الجزائرية الفرنسية".

وحسب ماجاء في بيان للرئاسة ، فقد تناول اللقاء "أوجه التعاون بين البلدين قصد إعطائه دفعا أقوى لاسيما في مجال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة".

كما جرى تبادل وجهات النظر حول الوضع الإقليمي في الساحل وليبيا، "وما يقتضيه الموقف من ضرورة تعميق التشاور من أجل التعجيل بإحلال الأمن والسلم الدائم في المنطقة"، يضيف بيان الرئاسة.

تصريح وزير الخارجية الفرنسية بعد استقباله من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون:

وعقب لقائه مع الرئيس الجزائري ، عبّر لودريان في تصريح لوسائل الإعلام الرسمية عن ارتياحه لـ"الحركية الجديدة" التي تعرفها العلاقات بين الجزائر وفرنسا .

وقال الوزير الفرنسي:" استقبلت لوقت مطّول من طرف الرئيس تبون بعد عدّة اجتماعات عقدتها مع صديقي صبري بوقدوم ( وزير الخارجية ) حول جميع المواضيع المتعلقة بالتعاون بين البلدين".

وتابع :"لمست من خلال لقائي مع الرئيس تبون أنه يتطلع إلى وصول الشراكة بين الجزائر وفرنسا إلى مستوى ممتاز"، وأضاف:" وضعنا خارطة طريق لبناء هذه الشراكة الممتازة بين بلدينا وزياراتي إلى الجزائر هي خطوة في طريق الحركية الجديدة التي تعرفها العلاقات الفرنسية الجزائرية".

كما كشف وزير الخارجية الفرنسي عن عقد لجنة وزارية مشتركة يترأسها الوزيران الأولان لفرنسا والجزائر مطلع شهر جويلية المقبل ، من أجل الحديث حول القضايا المتعلقة بالاقتصاد والثقافة والتكوين العالي والشباب وكذلك حول قضايا دولية على غرار الملف الليبي.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على مستوى 4 ولايات من الوطن

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. قضية ميندي.. القضاء البريطاني يستدعي محرز !

  5. البرازيل ترفض تنفيذ قرار الفيفا

  6. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  7. طلاق بالتراضي بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد حاليلوزيتش

  8. الخطوط الجوية : إيداع موظفين الحبس المؤقت بتهمة سوء إستغلال الوظيفة والتعسف

  9. الوزير الأول : " تدشين بنك البذور خطوة واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد "

  10. بومرداس الأولى وطنيا في إستقطاب السياح بأزيد من 10 ملايين مصطاف