لويزة حنون تدعم قرار الرئيس بوتفليقة

قالت إن فتح رأسمال المؤسسات العمومية تصفية للقطاع العمومي

لويزة حنون
لويزة حنون

ثمنت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون،  اليوم الأحد بالجزائر العاصمة ، تعليمة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للحكومة التي تنص على إلزامية إخضاع أي اتفاق حول فتح رأسمال المؤسسات العمومية للمستثمرين الخواص لموافقته المسبقة .

واعتبرت لويزة حنون لدى افتتاحها أشغال الدورة العادية للمكتب السياسي أن الرئيس بوتفليقة  "أوقف في الواقع الشروع في تصفية القطاع العمومي" ، حسبها، مشيرة إلى أن رئيس الدولة أثبت بهذا القرار بأنه "يمكن أن نصحح التوجه الاقتصادي".

و قالت حنون : "كنا دائما على يقين بأنه لا توجد سياسات حتمية و أن  التعبئة الشعبية الواسعة يمكن أن تتلاقى في أعلى الهرم السياسي في الدولة"، مضيفة أن"الحل الحقيقي و الدائم للوضع الذي نعيشه حاليا يكمن في إلغاء أو سحب  ميثاق الشراكة بين القطاع الخاص و العمومي الذي يستهدف حتى المستشفيات و  المرافق العمومية و سحب قانون الاستثمار و سحب المواد التي وصفتها  بـ"اللاوطنية" التي جاءت في قانون المالية 2018".

و طالبت الأمينة العامة لحزب العمال من رئيس الجمهورية إلغاء القانون 01/04 المؤرخ في 20 أوت 2001 و المتعلق بتنظيم وتسيير وخوصصة  المؤسسات العمومية الاقتصادية و كذا إلغاء مجلس مساهمات الدولة، وأكدت أن الجزائر بحاجة لسياسة اقتصادية "متلاحمة و  متجانسة بأهداف واقعية تخدم مصالح الأمة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. لماذا استلقيتَ أنت على الأرض أمام ضربة محرز الحرّة؟..ميسي يجيب!

  2. ثلوج كثيفة يصل سمكها إلى 20 سم..في هذه الولايات

  3. تنبيه خاصّ : أمطار رعدية غزيرة في 23 ولاية

  4. هذه أهم قرارات الرئيس تبون خلال إجتماع مجلس الوزراء

  5. إعلامي مصري "يتمنى" فوز الجزائر بكأس العرب!

  6. صورة تعبيرية

    الإطاحة بشبكة إجرامية في تهريب البشر بالبليدة

  7. استمرار تساقط الثلوج على المرتفعات الوسطى والشرقية

  8. شوبير "متخوّف" من نتيجة سلبية للفراعنة أمام الخضر!

  9. هذه هي الطرق المقطوعة بسبب الثلوج

  10. (فيديو).. زروقي يوقع هدف عالمي ويقود تفينتي لفوز ثمين