لويزة حنون تشيد بقرارات الرئيس "الجريئة"

في لقاء حزبي بالجلفة

لويزة حنون
لويزة حنون

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون ، اليوم الجمعة بالجلفة ، بأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة "يعلم جيدا أن الحفاظ على السلم يتطلب إجراءات جريئة وواضحة". 
وقالت حنون لدى تنشيطها لقاء حزبيا بأن "رئيس الجمهورية الذي يعلم جيدا أن الحفاظ على السلم يتطلب إجراءات جريئة وواضحة في الجانب الاجتماعي والاقتصادي قام بداية السنة بتصويبات عدة في قرارات للوزير الأول" ، وتوقعت أن تكون هناك "تصويبات أخرى في التوجيه الموجود في قانون المالية السنوي التحضيري والذهاب إلى قانون مالية تكميلي لسنة 2018 وهي استجابة من رئيس الجمهورية لزيادة في ميزانيات عدة قطاعات معنية باحتجاجات على غرار التربية والصحة والتعليم العالي ". 
وتحدثت حنون عن الإعلان الأخير الذي تناوله الإعلام بحسبها والمتعلق بمراجعة الإعفاءات الضريبية التي ينتفع بها القطاع الخاص منذ عقدين من الزمن مشيرة إلى أن حزبها يناضل على الأقل منذ 10 سنوات من أجل هذا القرار الذي "يقيد افتراس المال العام و يفرض ممارسة الرقابة الحقيقية فيما يتعلق بالإعفاء الضريبي ومنح القروض" ، على حد تعبيرها. 
كما تناولت الأمينة العامة لحزب العمال في خطابها الوضع الاجتماعي والسياسي في البلاد معبرة عن "ارتياح" حزبها لما سمته الانفراج الحاصل مؤخرا بين وزارة التربية الوطنية ونقابات القطاع. كما أكدت أن تشكيلتها السياسية تأمل نفس الانفراج في الصحة لحساسية هذا القطاع مبرزة بقولها " نحن لا نقلل من الاقتراحات التي قدمتها وزارة الصحة ولكن نتمنى الوصول إلى اتفاق يرضي الطرفين".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. أمطـــار غزيرة بهذه الولايات الشرقيـة

  3. قرعة "يورو 2024" تُسفر على مواجهات مثيرة

  4. تقرير صحفي: 6 منتخبات مرشحة لملاقاة "الخضر" وديا تحضيرا لـ "الكان"

  5. فيديو.. بن ناصر يسجل عودته للميادين بعد غياب طويل

  6. الخارجية تفند أخبارا كاذبة وتلاعبا بشأن مالي عبر شبكات التواصل الاجتماعي

  7. فيديو.. المقاومة الفلسطينية تنشر مشاهد جديدة لالتحامها مع قوات الاحتلال

  8. فيديو.. براهيمي هدافا ويواصل تألقه في الدوري القطري

  9. فيديو.. مظاهرات في تل أبيب للمطالبة بصفقة جديدة لتبادل الأسرى مع المقاومة

  10. في أشهر الشتاء.. إليك 3 طرق سهلة وبسيطة لتعزيز فيتامين د