مباحثات بين "صيدال" و"سينوفاك" الصينيّة لتعزيز مجال الشراكة بينهما

لطفي ط- أجرى وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، أمس الأحد، بمقر دائرته الوزارية مباحثات مع وفد من مسؤولي شركة سينوفاك الصينية، بحضور إطارت الوزارة، وكذا مجمع صيدال العمومي.

ووفق بيان للوزارة، فإنّ اللقاء سمح لمسؤولي شركة سينوفاك بعرض مشروعهم المشترك مع مجمع صيدال العمومي من أجل إدامة الشراكة وإقامتها على المدى القصير والطويل من خلال توطين، عبر تقنية تعبئة وإنهاء إنتاج اللقاحات مثل ذلك المضاد للأنفلونزا وشلل الأطفال.

كما أفضت المحادثات الى تعزيز وتنويع مجموعة المنتجات المصنعة في إطار الشراكة بين الطرفين، لا سيما مشتقات الدّم مثل إيمينوجلوبولين، والألبومين، والعامل الثامن والتاسع، وهو ما سيًمكن مجمع صيدال من التموقع كمنصة إنتاج وتصدير للأدوية المنبثقة عن التكنولوجيا الحيوية على المستوى الإقليمي والقاري، حسب ذات المصدر.

وأضاف بيان الوزارة، أن الطرفان أعربا عن رغبتهما واستعدادهما للتعاون في مجال إجراء التجارب السريرية بغية مراقبة فعالية الأدوية وسلامتها الحقيقية والحصول على قواعد البيانات اللاّزمة للدراسات الاقتصادية الصيدلانية لتقدير أفضل وإعادة تقييم تكاليف الاستراتيجيات العلاجية المختلفة.

وأكد الطرفان على الطابع الإستراتيجي والمربح الذّي تتميز به الشراكة بينهما، بما يتماشى مع حركية علاقات الصداقة التاريخية والاستراتيجية التي تربط الجزائر والصين، حسب ما ورد في البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تنبيه خاص.. موجة حر تتعدى 50 درجة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38664 شهيد

  3. طقس الأحد.. إستمرار موجة الحرّ عبر 17 ولاية

  4. هذا موعد انطلاق التسجيلات الأولية لحاملي "البكالوريا" الجدد

  5. حرارة شديدة تتعدى 49 درجة عبر عدة ولايات اليوم

  6. بيع محلات "عدل" بـ 5 ولايات

  7. "التحقيقات الفيدرالي" يعلن هوية منفذ محاولة اغتيال ترامب

  8. تفعيل المحطة الكهربائية الأكبر في الجزائر

  9. ارتفاع معتبر في متوسط العمر المتوقع في الجزائر

  10. كم سينال كل لاعب إسباني في حال فوز منتخبهم بكأس أوروبا 2024؟