مباحثات جزائرية أمريكية لتعزيز التعاون في مجال السياحة

 استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيث مور، حيث تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات السياحة والصناعة التقليدية، حسبما أفاد به بيان للوزارة. 

وأوضح البيان أن الطرفين أعربا في مستهل اللقاء عن "اعتزازهما بجودة العلاقات التي تربط الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وحرصهما على ترقية التعاون البيني"، واستعرضا بالمناسبة "واقع العلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية".

وفي ذات السياق، عبر وزير السياحة والصناعة التقليدية عن "استعداد قطاعه للعمل سويا على تجسيد برنامج العمل الثنائي من خلال إطلاق نشاطات عملية هدفها ترقية مجال الاستثمار الفندقي، لاسيما في مجال السياحة الساحلية، الحموية والصحراوية، واستقطاب السلاسل الفندقية الأمريكية في مجال التسيير السياحي والفندقي".

كما ألح ديدوش يضيف البيان، على أهمية "مشاركة المتعاملين والفاعلين السياحيين الأمريكيين في أهم المواعيد والتظاهرات الدولية المنظمة من طرف القطاع، على غرٍار الصالون الدولي للسياحة والأسفار والصالون الدولي للصناعة التقليدية، والتي من شأنها السماح بمد جسور الشراكة مع المتعاملين الجزائريين لترقية وجهة الجزائر السياحية والتعريف بها لدى السياح الأمريكيين".

وبدورها، عبرت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية عن "استعدادها لتعزيز الجهود للدفع بعلاقات التعاون الثنائي في قطاع السياحة والصناعة التقليدية، لاسيما في مجال التكوين وتعزيز القدرات في اللغة الانجليزية لفائدة الموارد البشرية الناشطة في مجال السياحة والصناعة التقليدية".

كما أبرزت أهمية دعم الجهود في مجال "الترويج والتعريف بالمنتوج السياحي الجزائري للرفع من توافد السياح الأمريكيين إلى الجزائر، مشيدة بالمقومات السياحية التي تمتلكها الجزائر من معالم ثقافية وأثرية وصناعة تقليدية متميزة"، يضيف بيان الوزارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  3. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  4. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  5. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله

  6. تعرض طائرة مروحية في قافلة تقل الرئيس الإيراني لحادث

  7. بداية جديدة.. ألفيش يزاول هذه المهنة بعد خروجه من السجن

  8. 6 أطعمة تنظف الكبد وتحسن عمله

  9. رئيس الجمهورية: الدولة مستعدة لتمويل كافة المشاريع والأبحاث الخاصة بالمؤسسات الناشئة

  10. وزير الداخلية الإيراني: لا نملك معلومات عن حالة الرئيس الإيراني