مباحثات جزائرية إيطالية لتعزيز التعاون و الشراكة في قطاع الفلاحة

استقبل، محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، وزير الفلاحة و السيادة الغذائية و الغابات للجمهورية الايطالية فرانسيسكو لولوبريجيدا رفقة سفير الجمهورية الايطالية بالجزائر و بحضور إطارات من البلدين. حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون و الشراكة بين البلدين في المجال الفلاحي.

و أفاد بيان للوزارة، أن اللقاء يندرج في إطار تعزيز علاقات الاخوة و الصداقة بين البلدين و مناسبة للوقوف على أهم انجازات القطاع لاسيما أن جمهورية ايطاليا ضيفة الشرف الصالون الدولي للصناعات الغذائية "جازاقرو" في طبعته العشرون (20)، و الذي تمتد فعاليته من 05 الى 08جوان 2023 ، بقصر المعارض سافكس الجزائر.

وفي هذا السياق استعرض الوزير استراتجية القطاع و التي تهدف بالخصوص الى تطوير وعصرنة الزراعة في الجزائر .
وركزت المناقشات على استكشاف و استغلال الفرص المستقبلية للتعاون في مختلف المجالات التي تهم القطاع لا سيما تلك التي تخص الاستثمار في المجال الفلاحي في إطار القانون الجديد والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين، وانتاج الحبوب و البذور و بذور الخضروات و كذا البحث العلمي، حيث نوه الوزير بالتجربة الجزائرية الرائدة في هذا المجال، وذلك من خلال تعزيز دور المعاهد ومراكز التكوين والبحوث التابعة للقطاع والتي تشارك بصفة فعالة في الإرتقاء بالفلاحة.

أكد الطرفان على إرادة البلدين لتعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرة والتجربة و تجسيد مشاريع استثمارية في مجال الفلاحة بالنظر إلى القدرات المتوفرة في الجزائر والفرص المتاحة للمستثمرين.

عبر  الوزير من جانبه عن استعداد الجزائر لدعم الجهود في مجال الفلاحة و تعزيز سبل التعاون و الشراكة الذي سيستمر و العمل على تكثيفه من خلال العلاقات الممتازة التي تجمع بين البلدين.

من جانبه، أعرب الوزير الايطالي عن مدى إعجابه بالسياسة المنتهجة من طرف الجزائر فيما يخص تعزيز الأمن الغذائي، معربا عن رغبة في توسيع التعاون والشراكة بين البلدين.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلى غاية غد الاثنين.. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. طقس الأحد.. أمطار غزيرة ورياح قوية على هذه الولايات

  4. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  5. بيـان هام لرئاســة الجمهورية حول منحة البطالة

  6. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  7. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  8. عرض أوّلي من ويست هام لضم عمورة وهذه قيمته

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  10. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما