مباحثات جزائرية- تونسية لتعزيز التعاون في مجال الطاقات المتجددة

 استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بن عتو زيان الوزيرة التونسية للصناعة والطاقة والمناجم، نائلة نويرة القنجي التي تطرق معها الى سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال الطاقات المتجددة.

وأوضح بيان  للوزارة حسب بيان للوزارة، أن الطرفان استعرضا خلال اللقاء محاور التعاون بين الوكالة الوطنية لترقية وعقلنة استعمال الطاقة والوكالة التونسية  للحفاظ على الطاقة في مجال التحكم في الطاقة والطاقات المتجددة من خلال مشروع مذكرة تفاهم، يضيف ذات المصدر.

و سيعبر الطرفان، من خلال مذكرة التفاهم هذه، عن ارادتهما في تطوير التعاون وتبادل الخبرات والتجارب لاسيما دعم امكانيات وتركيب والاشراف على المشاريع ومراقبة النوعية والاعتماد والتنظيم والتخطيط الطاقوي ومنظومات المساعدة على اتخاذ القرارات ونشر المعلومة والدراسات والتخطيط الطاقوي، و بهذه المناسبة، عرض زيان المحاور الكبرى لبرنامج تطوير قطاعه.

كما تطرق رفقة الوزيرة التونسية الى تبادل الخبرات حول مختلف مشاريع البلدين في مجال الطاقات المتجددة و الانتقال الطاقوي سيما في مجال الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر وسخانات المياه والتطبيقات الخاصة بالمؤسسات الناشئة والسيارات الكهربائية وقطاع الفلاحة والمسائل الدولية ذات الاهتمام المشترك على غرار الأرصدة الكربونية.

و قد أعربت القنجي عن ارتياحها لنوعية العلاقات بين البلدين وأهمية تطوير تعاون بين القطاع الخاص بكلا البلدين من خلال استحداث آليات لتبادل الخبرات بين المجمعات المهنية، حسب ذات المصدر.

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  4. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  5. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  6. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  7. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  8. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس

  9. التضخم في منطقة اليورو يسجل نسبة قياسية

  10. (فيديو) زئير أسد يُلغي حفل تقديم مدافع روما السابق بالإمارات