مباحثات جزائرية–قطرية لتعزيز الشراكة في مجال الصحة

البلاد.نت-لطفي.ط    تباحث وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الإثنين، بوزيرة الصحة العامة لدولة قطر حنان محمد الكواري، على هامش أشغال الدورة 75 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.

وأعرب الجانب القطري عن إستعداد حكومة بلده لتعزيز الشراكة بين الدولتين والمتمثلة في عدّة مشاريع من شأنها أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون والاستثمار. من جهته، ثمّن وزير الصحة إقتراح الجانب القطري بتجسيد المشاريع التي يمكن تنفيذها بين الطرفين وكذا سبل إنشاء برنامج تنفيذي للتعاون الصحّي، وفق ما أفاد به بيان لوزارة الصحة.

وأفاد ذات المصدر، أن المحادثات بين الجانبين تمحورت حول سبل دعم التعاون الثنائي فيما يخص شتى المجالات، سيما الخدمات الصحيّة ذات مستوى عالي ، حيث اتّفق الطرفان على توفير كل الشروط الضرورية لتطوير التعاون بين البلدين ضمن منطق العصرنة والتحديث، نظرا للإمكانيات الموجودة في البلدين خاصّة خدمات العلاجات المتخصصة.

و أكد الجانبان ثبات العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، والعمل من أجل تعزيزها و دعمها، حيث أبديا استعداد حكومة بلديهما للمضي قدما من أجل تضافر الجهود و تبادل الخبرات بهدف رفع التعاون المتبادل و ترقية هذه الشراكة سيما في قطاع الصحة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين .يضيف بيان الوزارة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إنطلاق التسجيلات لإقتناء سكنات الترقوي الحر بالعاصمة.. وهذه هي أسعار السكنات

  2. درجات حرارة تتعدى 45 درجة على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. أمطار رعدية بجنوب البلاد

  5. رياح قوية وأمواج عالية في هذه السواحل

  6. فرنسا: الشرطة تقتل رجلا لحمله سكينا في يده بمطار شارل ديغول

  7. وزارة النقل تعلن عن البرنامج التكميلي للنقل الجوي للمسافرين خلال موسم الإصطياف

  8. تقديم المباراة الإفتتاحية لمونديال قطر 2022

  9. وزيرة الثقافة تشرف على عملية اعادة تهيئة ديوان رياض الفتح

  10. البنك الوطني الجزائري يُوقع 3 عقود لتطوير الصيرفة الإسلامية