مجلس الأعمال الجزائري السعودي العاشر يتوج بأربع اتفاقيات شراكة

430 من رجال الأعمال السعوديين حلوا بالجزائر

توج مجلس الأعمال الجزائري-السعودي العاشر الذي انعقد أمس الثلاثاء بالجزائر بالاتفاق على تجسيد أربعة مشاريع شراكة بين شركات خاصة من البلدين في مجالات الطب والسياحة والتصدير سيتم التوقيع عليها غدا الخميس على هامش اللجنة المشتركة الجزائرية-السعودية الـ12.


ويتعلق المشروع الأول بإنشاء شركة مختلطة في الجزائر بين شركة ايريس المتخصصة في الصناعة الإلكترونية والكهرومنزلية وشركة المرجان السعودية وهذا في مجال خدمات الصيانة و المتابعة التقنية للفنادق والإقامات الفندقية والسياحية.

أما المشروع الثاني فيتعلق بانشاء مؤسسة في الجزائر لتصدير الخضر و الفواكه بالشراكة بين شركة مشروبات نافع و الشركة السعودية أغات.

وفي قطاع الصحة سيتم توقيع مذكرتي تفاهم بين مركز التشخيص الطبي و شركة القصبي السعودية تتضمن الاولى شراكة في مجال الاجهزة الطبية و الثانية تسيير المؤسسات الاستشفائية بواسطة الحلول المعلوماتية.

هذا وكشفت المملكة العربية السعودية عن رغبتها في استكشاف فرص الاستثمار في الجزائر في مجالات عدة حسبما أكده وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد بن عبد الله القصبي الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر على رأس وفد يضم أكثر من 430 من رجال الأعمال .


وأكد ماجد بن عبد الله أن مناخ الأعمال بالجزائر من شأنه جذب المزيد من الاستثمارات داعيا المتعاملين السعوديين إلى استغلال فرص الشراكة المتاحة مع نظرائهم الجزائريين لاسيما في القطاعات الاستراتيجية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "فُرصة" للراغبين في الحصول على وظائف في كندا

  2. رسميا.."سقف جديد" لسعر زيت المائدة

  3. أول تريليونير في العالم

  4. ثمن تذاكر الرحلات البحرية نحو أوروبا تتراوح بين 60 و80 ألف دج"

  5. فوز غير مسبوق لسيدات الجزائر

  6. اعتماد سليمة عبد الحق سفيرة للجزائر في هولندا

  7. محرز "فخور" بإنجازه الجديد..وهذا ما قاله عن "الأسطورة" ماجر وسوداني

  8. بونجاح وجهًا لوجه أمام براهيمي..وهذه هي القنوات الناقلة

  9. وزارة التجارة : "الجزائر لديها فائض في إنتاج الزيت وتتجه قريبا نحو التصدير"

  10. إنجازمصنع لإنتاج الحديد المصفح بوهران شهر نوفمبر القادم