محسن بلعباس : لسنا ضد ترشـح بوتفليقة لكن بشرط

رئيس الأرسيدي: نحن ضد تدخل الجيش في السياســــة

محسن بلعباس
محسن بلعباس

لهذا السبب يدافع نواب الأرسيدي عن ربـراب

 

قال رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية، محسن بلعباس، إن حزبه لا يعارض ترشح أي مواطن جزائري لمنصب رئيس الجمهورية، وبالتالي فهو لا يؤيد الأصوات التي تعالت ضد ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة خامسة لأنه من حق أي مواطن الترشح للرئاسيات، لكن في المقابل الارسيدي ثابت على موقفه التقليدي ”نحن في حزب التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية نعتقد أن المشكل في الجزائر هو في عدم نزاهة الانتخابات بسبب التزوير الذي يطال في كل مرة العملية الانتخابية لذلك لازلنا وسنبقى نصر على تشكيل لجنة مستقلة لتنظيم الانتخابات”.

ضيف برنامج ”بلا قيود” قال إن الارسيدي ضد من يدعون إلى تدخل الجيش في السياسة، لأن الحزب يعتقد بأن دور الجيش هو حماية الجزائر وحدودها من المخاطر التي تحدق بها والمطلوب هو تطوير هذا الجيش أكثر فأكثر وبالتالي دوره بعيد كل البعد عن السياسة.

محسن بلعباس قال إن دفاع نواب الارسيدي ببجاية على رجل الأعمال ”ايسعد ربراب” مشروع، لأن هذا المستثمر يخلق التنمية بالولاية التي تحتاج هكذا مشاريع تنموية وعرقلته من طرف الإدارة تعني مغادرته للاستثمار نحو ولاية أخرى، لكن في المقابل نفى أن يكون أغنى رجل أعمال بالجزائر قد منح أو يمنح مساعدات مالية للحزب، بل العادة أن هؤلاء رجال الأعمال يمنحون الإعانات المالية لأحزاب السلطة، لأن الارسيدي ـ حسبه ـ لا يملك ماذا يقدم لهم. ولم يتوان رئيس حزب الأرسيدي عن الإشادة بمصنع طحكوت الخاص بعلامة ”هيونداي” لصناعة السيارات بتيارت، مردفا بأن الحزب ومنذ تأسيسه وهو يدافع عن التوجه الليبرالي للدولة الذي يهدف لخلق الثروة وتشغيل اليد العاملة، معتبرا تنظيم ”الافسيو” بالشيء الايجابي القادر على المساهمة في إعطاء دفع للاقتصاد الوطني، كونه مكون من رجال أعمال شريطة التزامهم بما يفرضه عليهم القانون.  ضيف البلاد قال إن حزب الامبيا الذي يرأسه عمارة بن يونس وحزب تاج لا يعتبران من أحزاب السلطة، بل ينسبان حزبيهما لها فقط والدليل أنهما غير ممثلين بالحكومة، باستثناء ”تاج” بوزيرة جديدة منحت لها حقيبة البيئة راغم أنها لم تنجح في التشريعيات الفارطة. كما أكد أن عمارة بن يونس لم يكن أبدا من كفاءات الارسيدي لأن الكفاءات لا تزال متواجدة بالحزب.

محسن بلعباس قال إن مؤتمر الحزب سيعقد في شهر فيفري من عام 2018 لكنه لم يكشف في المقابل ان كان سيترشح أم لا. بالمقابل وصف فرحات مهني بالشخص الذي يناضل من اجل استقلال منطقة بالجزائر. في المقابل أنا انتمي لحزب يؤمن ويناضل من اجل جزائر واحدة موحدة، بل حزبي يناضل لما هو اكبر وأوسع وهو وحدة شمال إفريقيا.

بعلباس وصف كلام وزير الخارجية عبد القادر مساهل عن المغرب، مؤخرا، بالخطأ، واصفا ما جاء في رسالة الرئيس الأخيرة حول دور الشعب المغربي ومساندته لثورة التحرير بمثابة تصحيح لخطأ الوزير.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار متوقعة عبر 13 ولاية غدا الأحد

  2. ريــاح قوية وزوابع رمليــة بهذه الولايـات

  3. وزير المالية: إنضمام الجزائر لبنك البريكس في مراحله النهائية

  4. بريد الجزائر.. بيان هام حول صلاحية البطاقة الذهبية

  5.  الطاقة الشمسية في الجزائر تنتعش بقوّة بمشاريع جديدة

  6. عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة.. ويكشف عن مكانه

  7. وزير المالية : هدفنا بلوغ 13 مليار دولار صادرات خارج المحروقات في 2024 وهذه قيمة الدين الخارجي

  8. هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحالة.. ويأثم فاعله!

  9. نقابة الأئمة تقدم تحفظاتها للوزير بلمهدي

  10. الفريق أول شنقريحة يترأس أشغال الإجتماع السنوي لإطارات المديرية المركزية للمنشآت العسكرية