مخطط أمني و“صحي” لتأمين الامتحانات الرسمية

الإبقـــاء على الإجراءات الوقائيـــة نفسها ضد كورونــــا ..

وضعت مختلف المصالح الأمنية والحماية المدنية مخططا خاصا لتأمين الامتحانات، وكشفت هذه الأجهزة عن تسخير أعوانها من أجل سلامة المتمدرسين والمؤطرين عبر المؤسسات التربوية.

اتخذت قيادة الدرك الوطني جملة من الإجراءات والتدابير على مستوى كافة التراب الوطني لضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية الواقعة بإقليم الاختصاص تزامنا مع إجراء امتحانات شهادة التعليم الابتدائي لسنة 2021 المزمع إجراؤها يوم 2 جوان.

وكشفت مصالح الدرك الوطني أنها وضعت مخططاً خاصاً لتأمين مجريات امتحانات شهادة التعليم الابتدائي  بوضع تشكيلات ثابتة ومتحركة وتكثيف دوريات المراقبة مع إقحام التشكيلات الجوية، بغية تسهيل حركة المرور خاصة عبر المحاور المؤدية والمحيطة بمراكز الامتحانات.

كما ستقوم فرق حماية الأحداث بمرافقة أبنائنا الممتحنين من خلال تواجدهم بمحيط ومداخل مراكز إجراء الامتحانات لتحسيسهم، خاصة أن الامتحانات ستجرى في ظرف صحي استثنائي في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد ـ 19)، مما يتطلب مواصلة العمل بالبروتوكول الصحي المعتمد من طرف السلطات العمومية.

وبهذه المناسبة تتمنى قيادة الدرك الوطني التوفيق والنجاح لكل بناتنا وأبنائنا الممتحنين. 

04 ألف عون من الحماية المدنية لتغطية امتحانات نهاية السنة
سخرت مصالح الحماية المدنية جهازا أمنيا عملياتيا متكونا من حوالي 40000 عون تدخل بمختلف، 2390 سيارة إسعاف و1650 شاحنة إطفاء للسهر على سلامة وأمن الممتحنين والمؤطرين.

وفي إطار تحضير الجهاز الوقائي والأمني الخاص بتغطية امتحانات نهاية السنة الدراسية الخاصة بـ (امتحانات الطور الابتدائي، المتوسط والبكالوريا( قامت المصالح التقنية للمديرية العامة للحماية المدنية بعدة زيارات أمنية وقائية لكل المؤسسات التعليمية المعنية باحتضان امتحانات للوقوف على مدى تطبيق مقاييس مطابقة السلامة ومدى احترام التدابير الوقائية الخاصة بجائحة كورونا من سلامة الممتحنين والمؤطرين. 

وفي إطار العمل الوقائي قامت وحدات الحماية المدنية بعدة عمليات تعقيم عبر 19206 مركز امتحانات   منها 13341 مركزا خاصا بالطور الأول، 2513 مركزا خاصا بالطور المتوسط و3352 مركزا خاصا بالطور الثانوي، بالإضافة إلى 217 مركزا مخصصا للتصحيح. 
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رسميا .. إلغاء سحب رخصة السياقة بداية من الفاتح فيفري الداخل

  2. " الكاف" تغرم الإتحاد الجزائري

  3. وزارة التربية : عودة التلاميذ للدراسة الاحد المقبل

  4. أمطار رعدية تتعدى 25 ملم في هذه الولايات

  5. إعادة تعليق نشاط الأسواق الأسبوعية وقاعات الحفلات

  6. تخص هذه الولايات ..الأمن الوطني يفتح مسابقة توظيف

  7. تأهل تاريخي لمنتخب غامبيا إلى ربع نهائي "الكان"

  8. راح ضحيتها 8 أشخاص .. أول تعليق من "الكاف" على حادثة ملعب ياوندي

  9. مدرب نيجيريا يقدم إستقالته بعد صفعة تونس

  10. الوزارة الأولى: تمديد العمل بالجهاز الحالي للحماية والوقاية لمدة 10 أيام