مدير الاستثمار بوزارة السياحة " اعتماد أزيد من 2500 مشروع سياحي سيوفر 170 ألف منصب شغل دائم"

كشف مدير الاستثمار بوزارة السياحة أمين غربي،أن اللجنة القطاعية للمشاريع السياحية اعتمدت لحد الآن أزيد من 2500 مشروع من شأنه توفير " أكثر من 300 ألف سرير وأزيد من 170 ألف منصب شغل دائم"

وشدد ذات المسؤول في تصريح  إعلامي على وجوب انجاز مشاريع جديدة من أجل تدارك النقائص المسجلة في مجال الإيواء على المستوى الوطني، مشيرا إلى أن اللجنة القطاعية للمشاريع السياحية اعتمدت لحد الآن أزيد من 2500 مشروع من شأنه توفير "أكثر من 300 ألف سرير وأزيد من 170 ألف منصب شغل دائم".

وذكر غربي بأن القطاع يستلم سنويا "أزيد من 40 مؤسسة فندقية جديدة"، مقدرا عدد الفنادق المتوفرة حاليا بـ "1462 فندق يوفر 122 ألف سرير" ،ويوجد حاليا، على حد تعبيره،"751 مشروع طور الانجاز من شأنه توفير 100 ألف سرير خلال 2024 "و"100 مشروع سياحي سيدخل حيز الخدمة خلال السنة المقبلة من شأنه أن يوفر أكثر من 7500 سرير جديد وإنشاء 2800 منصب شغل".

بدوره، أكد مدير الحمامات المعدنية والنشاطات الحموية، جمال عليلي، عن توفر 282 منبع حموي من بينها 50 منبعا يمكن الاستثمار فيها نظرا ل"نوعيتها الجيدة"، إلى جانب منح لحد الآن 90 حق امتياز للمستثمرين لاستغلال المواقع الحموية، مشيرا إلى وجود لحد الآن ثلاث مركبات للعلاج بمياه البحر على المستوى الوطني اثنين بوهران و أخر بسيدي فرج بالجزائر العاصمة.

ودعا عليلي المستثمرين إلى"اقتحام" هكذا مشاريع بالنظر للإمكانيات الكبيرة التي تتوفر عليها الجزائر في هذا المجال الذي يساهم في تطوير السياحة الداخلية وخلق الثروة وتعزيز المجال الصحي.

من جهته دعا رئيس الفيدرالية الوطنية للحرف والصناعة التقليدية والسياحة، رضا ياسين،  الجهات المعنية إلى اتحاد إجراءات تحفيزية لمساعدة لمستثمرين في النشاط للتمكن من الإقلاع به و بناء مقصد سياحي ب "امتياز" بالنظر للتنوع السياحي الذي تزخر به مختلف مناطق الوطن وإنشاء وجهات جديدة لاسيما في المناطق المعزولة وإعادة الاعتبار لصيغة السكن لدى المضيف وتثمين مختلف أنواع السياحة.

كما ألح على وجوب التكفل بالصناعة التقليدية وإحياء التراث الوطني الأصيل وحمايته من السرقة وخلق فضاءات للحرفيين لتسويق المنتوج والتعريف به وإقامة معارض للصناعة التقليدية بمختلف مناطق الوطن على مدار السنة مع العمل على حماية بعض الحرف المهددة بالزوال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. أمطار غزيــرة وريـاح قوية بهذه الولايات

  3. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  4. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  5. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  6. القصة الكاملة لاستفزازات بعثة "نهضة بركان " في الجزائر

  7. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  8. النوادي الجزائرية تتضامن مع اتحاد العاصمة وتندد بتصرفات نهضة بركان المغربي المشينة

  9. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق

  10. هزة أرضية بولاية المسيلة