مدير الصحة الحيوانية بوزارة الفلاحة أمالو قاسي"توفير بين 4 و 5 ملايين رأس ماشية لعيد الأضحى "

الوزارة دعمت الموالين هذا الموسم بكمية إضافية من الأعلاف بغرض كسرالأسعار.

كشف مدير الصحة الحيوانية بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية قاسي أمالو أن عدد رؤوس الماشية المطروحة  للبيع في هذه الفترة  بلغ بين 4 و5 ملايين رأس ،وتم اعتماد 768 نقطة لبيع تحضيرا لعيد الأضحى المبارك ، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بدعم الموالين هذا الموسم بكمية إضافية من الأعلاف بغرض كسر الأسعار.

و أوضح أمالو اليوم  في تصريح للإذاعة، أن البيطري سيعمل على مراقبة كل الماشية التي تدخل نقاط البيع  وسيقوم بعزل المريضة منها، كما سيعمل على مراقبة الوثائق الصحية الخاصة بالأضاحي القادمة من الولايات السهبية والتي تصدرها المصالح البيطرية الولائية هناك.  

ودعا ذات المسؤول المواطنين الذين يتنقلون إلى مناطق البيع إلى احترام الإجراءات الوقائية  ضد كوفيد19 بما فيها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة ، مضيفا أنه يمكن التعرف على كل نقاط البيع الخاصة بالأضاحي من خلال موقعelfirma.dz  .

هذا و نفى أمالو أن يكون هناك أي تأثير من الوضع الوبائي على عملية بيع الأضاحي والأسعار ، مؤكدا أن قضية الأسعار تبقى قضية عرض وطلب،مقدرا عدد رؤوس الماشية المطروحة للبيع في هاته الفترة بين 4 و5 ملايين رأس ، وأشار في السياق أن وزارة الفلاحة قد دعمت  الموالين هذا الموسم بكميات إضافية من الشعير المدعم الموجه كعلف للماشية  بمقدار ثلاث حصص  للمساهمة في خفض أسعار الأضاحي.  

وعن عملية النحر ،أكد المسؤول بوزارة الفلاحة  على ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي  أثناء  عملية نحر الأضاحي للحد من انتشار الوباء لأقصى حد  وذلك  من خلال التوجه للاماكن المخصصة للنحر سيما المذابح بالنظر إلى توفر كل الشروط التقنية و الصحية هناك مع تواجد الأطباء البياطرة ،حيث سيتم تسخير 250 مذبحا  على المستوى الوطني وتجنيد 500 بيطري ، بالإضافة إلى الفرق المتنقلة التي ستسهر على عملية الذبح في ظروف جيدة.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!