مدير باستور يتوقّع انتشار السلالة الفرعية لأوميكرون بنسبة 90 بالمئة..ويحذّر غير الملقّحين

توقّع المدير العام لمعهد باستور الجزائر البروفيسور فوزي درار ، أن تصبح السلالة الفرعية للمتحوّر أوميكرون : BA.2 ، الأكثر انتشارا في خلال الأيام القادمة ، ودعا إلى تلقّي الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس للحماية من الإصابة بها.

وقال درار في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية إنّ انتشار السلالة الفرعية للمتحوّر أوميكرون BA.2 ، سيصل إلى نسبة تتجاوز الـ90 بالمئة ، مشجّعا المواطنين على الإقبال على تلقّي جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وحتى الجرعة الثالثة ، مؤكدا أن هذه الأخيرة من شأنها أن تحمي متلقّيها من التعرض للإصابة بهذه السلالة بنسبة تتراوح بين 80 إلى 90 بالمائة.

وأضاف البروفيسور يقول:"بالرغم من أن هذه السلالة لا تشكّل خطورة كبيرة ، مقارنة بالمتحوّر دالتا الذي لازال منتشرا ، إلا أن الوضعية الوبائية لا تزال غير آمنة" ، مبديا أسفه على تدنّي نسبة التلقيح التي لم تبلغ بعد المستوى المطلوب ، إلى جانب عدم الالتزام في العديد من الحالات بالإجراءات الوقائية.

البروفيسور درار حذّر في حديثه من إمكانية تعرّض الأشخاص غير الملحقّين والذين أصيبوا بالمتحوّر أوميكرون إلى إصابة ثانية وثالثة بالسلالة الفرعية BA.2 "قد تتسبّب في إدخالهم إلى المستشفى وحتى العناية المركزة بحكم مناعتهم غير الكافية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. حسب توقعات جمعية الفلك الإماراتية..عيد الأضحى المبارك في هذا الموعد

  2. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 50 ملم على هذه الولايات الجنوبية

  4. أمطار رعدية تتعدى 30 ملم على هذه الولايات

  5. محرز يعطي مؤشرًا قويًا حول مستقبله

  6. " الخضر" مرشحون للتباري وديًا مع هذا المنتخب

  7. مخطط لمد شبكة ميترو العاصمة على طول 60 كلم بـ58 محطة

  8. الكاف يعلن استبعاد كينيا وزيمبابوي من تصفيات كأس الأمم الأفريقية

  9. 856.100.00 دج تكلفة الحج لهذا العام

  10. رئيس الجمهورية ينهي مهام محافظ بنك الجزائر رستم فاضلي