مدير مستشفى بوفاريك يكشف نتائج التحاليل للحالات الثمانية المشتبه فيها

كلها سلبية باستثناء رضيع

أكد مدير مستشفى بوفاريك بالبليدة، رضا دغبوش، اليوم الثلاثاء 10 مارس، أن نتائج التحاليل الخاصة بالحالات الثمانية المشتبه فيها  "سلبية"، ما عدا حالة واحدة لطفل في السنتين من عمره لم تصدر نتائج تحليله بعد, مضيفا أنه تم مساء أمس الاثنين استقبال ثلاث حالات تم وضعهم في الحجر الصحي بعدما استدعاهم المستشفى للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمها, علما أن جميع الحالات المؤكدة وغير المؤكدة من محيط نفس العائلة المصابة بالفيروس، بحسب تصريحاته لوكالة الانباء الجزائرية.

من جهة أخرى, ناشد دغبوش المواطنين ب"عدم إثارة الشكوك وتجنب التهويل خصوصا على شبكات التواصل الاجتماعي لأن معنويات المرضى جد مرتفعة ويتم التكفل الجيد بهم واحتفلنا معهم بعيد المرأة في أجواء عائلية ولا داعي لإحباطهم", كما قال.

وقال في هذا الصدد "المرضى في أحسن حال وهم بحاجة لدعم كافة الجزائريين ودعواتهم ولهذا يجب تجنب التهويل الذي لاحظناه عبر شبكات التواصل الاجتماعي و الذي تأسف له المرضى كثيرا لأنهم يتابعون بدقة ما ينشر عنهم".

وبخصوص المصابين ال 14 بفيروس كورونا الموجودون على مستوى هذا المستشفى "في حالة جيدة ويتماثلون للشفاء وننتظر صدور نتائج التحاليل من معهد باستور" بالجزائر العاصمة.

وأوضح دغبوش أن "الحالات الايجابية ال 14 الذين استقبلهم المستشفى وتم في وقت سابق تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا (كوفيد 19) في حالة جيدة حاليا و يتماثلون للشفاء و ننتظر صدور نتائج التحاليل التي اجريت لهم قبل ثلاثة أيام من معهد باستور", مضيفا: "نتوقع الشفاء التام لهؤلاء المرضى قريبا".

وأضاف ذات المسؤول أن هؤلاء المرضى "مازالوا يخضعون للحجر الصحي بمستشفى بوفاريك في أحسن الظروف ومعنوياتهم جد مرتفعة ويتم تقديم لهم الرعاية اللازمة كما أنهم يتبعون نظام غذائي مدروس لرفع مناعتهم لمواجهة الفيروس".

وكشف مدير المستشفى عن أنه "يتم إجراء تحاليل للحالات المؤكدة كل ثلاثة أيام و ذلك بمقتضى بروتوكول أقرته وزارة الصحة و يتم إرسالها لمعهد باستور بهدف المتابعة الجيدة لجميع الحالات".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إرتفاع قياسي في درجات الحرارة على مستوى 4 ولايات من الوطن

  2. أمطار رعدية على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. قضية ميندي.. القضاء البريطاني يستدعي محرز !

  5. البرازيل ترفض تنفيذ قرار الفيفا

  6. طلاق بالتراضي بين الجامعة المغربية لكرة القدم والمدرب وحيد حاليلوزيتش

  7. "فرانس فوتبول" تكشف عن المرشحين لنيل الكرة الذهبية اليوم

  8. الخطوط الجوية : إيداع موظفين الحبس المؤقت بتهمة سوء إستغلال الوظيفة والتعسف

  9. الوزير الأول : " تدشين بنك البذور خطوة واعدة نحو تعزيز الأمن الغذائي للبلاد "

  10. بومرداس الأولى وطنيا في إستقطاب السياح بأزيد من 10 ملايين مصطاف