مسابقات جديدة مرتقبة للتوظيف في التربية

الوزارة تأمر بإحصاء شامل للمناصب الشاغرة

وزارة التربية
وزارة التربية

فتح حركة التنقلات لصالح الأساتذة والموظفين

 

البلاد  -ليلى.ك - أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح الحركة التنقلية للأساتذة والموظفين للموسم الدراسي 2020 / 2021 وحددت تاريخ 23 جانفي المقبل كآخر أجل لإيداع كامل استمارات الرغبة في الحركة على مستوى مديريات التربية.

هذا وأمرت مصالح بلعابد، مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن، ومنهم مديري المؤسسات التعليمية، بالشروع في جمع استمارات الأساتذة وعمال الترابية الراغبين في الحركة التنقلية للموسم الدراسي 2020 -2021 وهذا في إطار التحضير للموسم الدراسي المقبل من جهة وإحصاء جميع المناصب الشاغرة تحسبا لمسابقات التوظيف الجديدة.

وألزمت مديريات التربية، المؤسسات التربوية، بموافاة مصالح المستخدمين على مستواها بالتصريح بالرغبة في المشاركة في الحركة التنقلية للسنة الدراسية 2020-2020، مع مراعاة الشروط القانونية للمشاركة في الحركة التنقلية، لاسيما توفر شرط الأقدمية والمكوث في المنصب مع إرفاق نسخة من آخر مقرر للموظفين الراغبين في المشاركة في الحركة التنقلية لإدراج مناصبهم ضمن المناصب الشاغرة أو القابلة للشغور”.

ودعت المراسلة، المعنيين، إلى ضرورة احترام تواريخ إيداع استمارة التصريح بالرغبة للمشاركة في الحركة التنقلية 2020-2021 حسب الفئات والأطوار وأعطت تاريخ بداية إيداع الاستمارات ابتداء من تاريخ 19 جانفي 2020 إلى غاية 23 من الشهر ذاته وهذا بالنسبة لأساتذة التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي، بمن فيهم موظفو الإدارة لمختلف الأطوار الثلاثة، على أن تسلم حسب الفئات لمكاتب التعليم الثانوي والمتوسط والابتدائي وكذا مكاتب الإداريين.

وتودع استمارات التصريح بالرغبة في المشاركة في الحركة التنقلية 2020-2021 حسب التاريخ المحدد بالمكتب المعني من طرف مدير المؤسسة وفي حالة عدم وجود أي موظف بالمؤسسة يرغب في المشاركة، فعلى مدراء المؤسسات إرسال لمديريات التربية جدولا يحمل عبارة “لا شيء”، على أن يمنع تحويل أية مشاركة لموظف لا تتوفر فيه الشروط القانونية المطلوبة. وبالنسبة لسلكي التعليم المتوسط والتعليم الثانوي، فإنه يلزم من المدراء إرسال التصريح بالرغبة للمشاركة في الحركة التنقلية حسب المواد وفي كل مادة في جدول خاص.

وأكدت الوصاية أن التصريح بالرغبة في التنقل من داخل أو خارج الولاية، سيسمح بإحصاء عدد المناصب الشاغرة التي ينتظر أن تستغل في إطار عمليات التوظيف الجديدة التي ستلجأ إليها وزارة التربية الوطنية في إطار مسابقات التوظيف الجديدة التي سيعرفها القطاع بعد انتهاء العمل بالقوائم الاحتياطية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بن زيمة مهدد بالسجن لمدة 5 سنوات !

  2. هذا هو عدد الجماهير التي ستحضر موقعة الخضر ضد بوركينافاسو

  3. (فيديو) محرزيوقع "دوبلي" ويتجاوز رقم رابح ماجر

  4. إقتراحات حول موعد إدخال شبكة الجيل الخامس في الجزائر

  5. "مهمّة جديدة" لسفيرة الجزائر في كينيا

  6. صحيفة إسبانية: "الشرطة الإسبانية تعتقل شابا جزائريا يشتبه في تورطه بمقتل الراحل جمال بن سماعين"

  7. تذبذب في التزويد بالماء بعدة بلديات في العاصمة

  8. عرقاب: مشروع أنابيب الغاز العابرة للصحراء من اهتمامات الجزائر

  9. زلزال في البحر المتوسط شعر به سكان مصر ولبنان وسوريا وتركيا

  10. 37 دواء مستوردا سيحوّل إلى الإنتاج المحلي