مسابقة لإدماج أكثر من 2000 موظف بالمساجد

تجرى بداية من يوم الأحد

أرشيف
أرشيف

خمس رتب معنية بالترشح للانتداب بمسجد باريس

تشرع وزارة الشؤون الدينية والاوقاف بداية من يوم غد الاحد، في إجراء مسابقة الانتقاء لفئة القائمين بالإمامة في اطار برنامج تسوية وضعية هذه الفئة وإدماج هذه الفئة ضمن الوظيف العمومي، وفقا لما تعهد به الوزير محمد عيسى في وقت سابق. فيما اعلنت بالمقابل عن فتح باب الترشح للانتداب في مسجد باريس لرتب مختلفة من موظفي السلك الديني.

ونشرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف رزنامة لمسابقة الانتقاء الخاصة بالقائمين بالإمامة والتي ستجرى في الفترة الممتدة بين 2 و20 جويلية بالمدرسة الوطنية لتكوين وتحسين مستوى إطارات إدارة وزارة الشؤون الدينية والاوقاف، وهي الرزنامة التي تخص 48 ولاية وعلى المعنيين الاتصال بمديريات الشؤون الدينية والاوقاف على مستوى الولايات من اجل الحصول على تفاصيل حول الانتقاء في إطار الادماج الذي يشكل احد المطالب الرئيسية لنقابات الائمة واكثر من 2000 عامل يطمح إلى التوظيف والاستفادة من نفس اجور وتعويضات الأئمة، كونهم يؤدون نفس المهام ويخففون من العبء في ظل تسجيل عجز معتبر في قطاع الشؤون الدينية والاوقاف فيما يخص الائمة لتغطية جميع مساجد الوطن. من جهة اخرى، فتحت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف باب الترشح للانتداب لدى مسجد باريس في خمس رتب وتتمثل في رتبة الأئمة الأساتذة الرئيسيون، المرشدات الدينيات الرئيسيات، الأئمة الأساتذة، وكذا المرشدات الدينيات والأئمة المدرسون، وتشترط وزارة الشؤون الدينية والاوقاف على الراغبين في الانتداب في فرنسا إثبات خمس سنوات من الخدمة الفعلية في الرتبة، وأن يكون حافظا للقرآن الكريم كله وأن يكون متحكما في اللغة الفرنسية وسليما من كل عاهة أو مرض يتعارض مع وظيفته.

واوضحت الوزارة أنه على الراغبين في الترشح والمنتمين إلى الرتب المذكورة والذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة أن يملأوا استمارة طلب الترشـح الموجودة على الموقع الالكتروني للوزارة مرفقة بصورة شمسية حديثة وإيداعها بمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية عمله.

وجاء قرار إجراء مسابقة الانتقاء الخاصة بالقائمين بالإمامة بعدما اكملت اللجنة الوزارية المعنية بالملف المرحلة الاولى من عملها منتصف جوان والمتمثلة في دراسة كافة ملفات القائمين بالإمامة وتصنيفها، حيث سيشرع بداية من يوم غد بدار الامام بالعاصمة مقابلة لجان الادماج للقائمين بالإمامة في إطار الانتقاء قبل الادماج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟