مسابقة لـ"الروبوتات" في الجزائر..وهذه هي الفرق الفائزة بها

احتضن قصر الثقافة بالجزائر العاصمة اليوم السبت ، مسابقة "League of Robotics" الوطنية لتطوير الروبوتات ، بمشاركة 500 متسابق من 40 ولاية عبر الوطن.

المنافسة التكنولوجية أجريت برعاية وزارة الثقافة والفنون والوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة،  وعدد من الشركات الاقتصادية.

المسابقة تدور ، حسب بيان لوزارة الثقافة ، حول "الابتكار والابداع والأصالة في مجال الروباتات في الجزائر، بهدف تعزيز التقنيات الجديدة ، وتعميم العلوم التقنية وتقديم فرص متنوعة للطلاب والخريجين الشباب لتفجير طاقاتهم وإظهار قدراتهم".

وفي كلمتها بالمناسبة ، قالت وزيرة الثقافة وفاء شعلال إن "اقتصاد المعرفة القائم على الابتكار وعلى توظيف تكنولوجيات الإعلام والاتصال، والذي یعمل على زیادة معدّل الإبداع والابتكار لدى الأفراد، يساهم في خدمة التنمية الوطنية"، وأضافت أن "قطاع الثقافة والفنون واحد من روافد اقتصاد المعرفة" ، فجوھر الصناعات الثقافیة والإبداعیة حسبها ھو "في الإبداع البشري حیث یقوم على الاستثمار في رأس المال الفكري والمعرفي".

ومن بين 500 متسابقا في "رابطة الروبوتيك" تأهل 150 للمرحلة النهائية. وبعد إجراء المنافسات النهائية ، عادت جوائز المسابقة للفرق التالية:

3- فريق فرسان التكنولوجيا من ولاية قسنطينة،

2- فريق الضياء من ولاية سطيف،

1- فريق CERBERUS من ولاية سكيكدة.

الأكثر قراءة

  1. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. أمطار رعدية في 6 ولايات

  5. آخر أرقام كورونا في الجزائر

  6. السعودية تسمح لجميع التأشيرات بأداء العمرة

  7. الجزائر تدين بشدة التفجير الإرهابي بجدة

  8. مبابي : الكرة الذهبية تنحصر بيني وماني وبن زيمة!

  9. هزة أرضية تضرب ولاية باتنة

  10. "الفاف" تسترجع مجسم الكأس الأفروآسيوية