مستغانم: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمركبات وتزوير ملفاتها القاعدية

 تمكنت مصالح الشرطة بمستغانم من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمركبات وتزوير ملفاتها القاعدية مكونة من 19 شخصا واسترجاع 39 مركبة، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان للأمن الولائي.

وأوضح المصدر أن "حيثيات هذه القضية التي عالجتها فرقة مكافحة الجرائم الكبرى لأمن ولاية مستغانم، تعود لشهر مارس 2023 حيث تلقت مصالح الشرطة شكوى بخصوص سرقة شاحنة".

وبعد التنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا وتمديد الاختصاص إلى إحدى الولايات الغربية للوطن استرجعت مصالح الشرطة الشاحنة محل السرقة، كما تم توضيحه.

واستغلالا لهذه المعلومات توصلت التحقيقات إلى وجود شبكة إجرامية تنشط بولاية مستغانم والولايات المجاورة في مجال سرقة المركبات وتزوير ملفاتها القاعدية وأرقامها التسلسلية مع إعادة طرحها للبيع في السوق, مثلما أشير إليه.

ومكنت الأبحاث المعمقة بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا من استرجاع 39 مركبة من مختلف الأنواع والعلامات من عدة ولايات من بينها 29 مركبة موضوعة للسير بملفات قاعدية مزورة، كما أن أرقامها التسلسلية المصكوكة بالهيكل غير أصلية.

وإلى جانب ذلك تم استرجاع 9 مركبات أخرى كانت محل سرقة ومركبة واحدة محل بحث دولي من طرف الشرطة الجنائية الدولية (الأنتربول) وتحديد هوية 19 شخصا متورطا في هذه  القضية.

وبتهم تكوين جماعة إجرامية منظمة والتهريب الدولي للمركبات والسرقة والتزوير واستعمال المزور في ملفات قاعدية ووضع مركبات في السير بمواصفات تقنية مغايرة أنجزت مصالح الشرطة ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم وسيتم تقديمهم أمام نيابة الجمهورية بمحكمة مستغانم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الجوية الجزائرية تطلق حملة توظيف في هذه التخصصات

  2. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات مجلس الوزراء

  4. النقل البحري تعلن عن تخفيضات مغرية "وطني"

  5. رسميا.. 3 دول أوروبية تعترف بالدولة الفلسطينية

  6. الناقلة الغازيّة العملاقة " الشيخ المقراني" ترسو بالميناء البترولي الجديد بسكيكدة

  7. بلعريبي: تسليم ملعب الدويرة خلال نهاية جوان المقبل

  8. تحذير لعشاق القهوة.. هذه الطريقة تجعلها مسرطنة

  9. في بث مباشر.. مغني راب ينهي حياته عن طريق الخطأ

  10. عطاف يجري مكالمات هاتفية مع نظرائه من 3 دول