مستغانم: الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمركبات وتزوير ملفاتها القاعدية

 تمكنت مصالح الشرطة بمستغانم من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في التهريب الدولي للمركبات وتزوير ملفاتها القاعدية مكونة من 19 شخصا واسترجاع 39 مركبة، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان للأمن الولائي.

وأوضح المصدر أن "حيثيات هذه القضية التي عالجتها فرقة مكافحة الجرائم الكبرى لأمن ولاية مستغانم، تعود لشهر مارس 2023 حيث تلقت مصالح الشرطة شكوى بخصوص سرقة شاحنة".

وبعد التنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا وتمديد الاختصاص إلى إحدى الولايات الغربية للوطن استرجعت مصالح الشرطة الشاحنة محل السرقة، كما تم توضيحه.

واستغلالا لهذه المعلومات توصلت التحقيقات إلى وجود شبكة إجرامية تنشط بولاية مستغانم والولايات المجاورة في مجال سرقة المركبات وتزوير ملفاتها القاعدية وأرقامها التسلسلية مع إعادة طرحها للبيع في السوق, مثلما أشير إليه.

ومكنت الأبحاث المعمقة بالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا من استرجاع 39 مركبة من مختلف الأنواع والعلامات من عدة ولايات من بينها 29 مركبة موضوعة للسير بملفات قاعدية مزورة، كما أن أرقامها التسلسلية المصكوكة بالهيكل غير أصلية.

وإلى جانب ذلك تم استرجاع 9 مركبات أخرى كانت محل سرقة ومركبة واحدة محل بحث دولي من طرف الشرطة الجنائية الدولية (الأنتربول) وتحديد هوية 19 شخصا متورطا في هذه  القضية.

وبتهم تكوين جماعة إجرامية منظمة والتهريب الدولي للمركبات والسرقة والتزوير واستعمال المزور في ملفات قاعدية ووضع مركبات في السير بمواصفات تقنية مغايرة أنجزت مصالح الشرطة ملف إجراء قضائي ضد المشتبه فيهم وسيتم تقديمهم أمام نيابة الجمهورية بمحكمة مستغانم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. عشبة تحميك من ألزهايمر إذا استنشقتها..

  3. أحزاب سياسية وشخصيات يعزون في وفاة الصحفي محمد سلطاني

  4. علامة تظهر على اللسان تدعو للتوقف عن تناول القهوة

  5. مــوجة حر قياسيـة بهذه الولايــات

  6. والي مستغانم يحظر حركة سير السيّارات بالواجهة البحرية

  7. أيام عيد الأضحى عطلة مدفوعة الأجر

  8. جلسة عاجلة لمحاكمة عمرو دياب في واقعة الصفع.. لطلب تعويض قدره مليون جنيه

  9. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  10. بسبب إبر التنحيف.. أوبرا وينفري تصاب بمشكلة خطيرة