مغادرة أول فوج من الحجاج نحو البقاع المقدسة من مطار ورقلة

توجه أول فوج من حجاج ولايات جنوب شرق الوطن الجمعة ليلا إلى البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج لموسم (2023ميلادي/1444 هجري)، في أول رحلة ذهابا انطلاقا من مطار ''عين البيضاء'' بورقلة.

و قد نقل هذا الفوج الأول من ضيوف الرحمان بتعداد 300 حاجا وحاجة على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، حيث جرت مراسم توديعهم بحضور السلطات الولائية.

و وضعت تسهيلات من قبل مصالح شرطة الحدود والجمارك الجزائرية لفائدة الحجاج لاستكمال إجراءات المغادرة، إلى جانب تجنيد أعوان الحماية المدنية ومتطوعي الهلال الأحمر الجزائري وجمعيات خيرية لضمان السير الحسن لهذه العملية.

و برمجت 13 رحلة جوية نحو البقاع المقدسة من قبل شركة الخطوط الجوية الجزائرية انطلاقا من مطار "عين البيضاء" بورقلة لنقل أفواج من حجاج ولايات ورقلة وغرداية وتمنراست و إيليزي والوادي وجانت وتوقرت والمنيعة والمغير و إن صالح لأداء مناسك الركن الخامس في الإسلام، كما أفادت المديرية الجهوية لذات الشركة.

و تتواصل رحلات الذهاب خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 16 جوان الجاري لنقل نحو 3.900 حاجا بمعدل 290 راكبا في كل رحلة نحو مطاري المدينة المنورة وجدة، فيما برمجت رحلات العودة نحو مطار "عين البيضاء" بورقلة في الفترة الممتدة من 7 إلى 22 جويلية  القادم، وفق ذات المصدر.

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن: اليوم آخر أجل للتسجيل في "عدل 3"

  2. أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الإعلان عن نتائج شهادة "البكالوريا" اليوم

  4. استمرار موجة الحرّ على 11 ولاية

  5. استمرار في ارتفاع درجات الحرارة في هذه الولايات

  6. المنتخب الوطني يتراجع في تصنيف الفيفا

  7. بكالوريا 2024: نسبة النجاح بلغت 58.28 بالمئة

  8. الجزائر تصدر أول شحنة من سمك "الشبوط"

  9. سيال تطلق نسخة جديدة لمنصة الدفع الإلكتروني"فاتورتي"

  10. الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي في العاصمة العمانية مسقط