مكتتبو “عدل2” يهددون بالاحتجاج يوم 11 سبتمبر المقبل

تنديدا بانتظارهم 6 سنوات دون الحصول على سكناتهم

وكالة عدل
وكالة عدل

البلاد - حليمة هلالي - هدّد مكتتبو “عدل 2”، ممن دفعوا الشطر الأول ولم تتحرك ملفاتهم إلى اليوم، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة السكن والمدينة والعمران يوم 11 سبتمبر المقبل، للاستفسار عن وضعيتهم السكنية التي دامت 6 سنوات، مطالبين الوصاية بضرورة الرد على مطلبهم.                                                                                                                

ويقدر عدد المكتتبين الذين لم يتمكنوا بعد من اختيار مواقع سكناتهم بعد، حوالي 31 ألف مكتتب على مستوى ولاية الجزائر، حيث قرّروا تنظيم هذه الوقفة لإيصال صوتهم إلى السلطات المعنية القائمة على مشروع “عدل2” من أجل شرح أسباب التماطل في منحهم قرارت التخصيص، في حين أنه ومنذ سنة 2014 لم تتحرك ولو مرة واحدة الخطوات المعمول بها للاستفادة من حصصهم في السكن.

وأكد المكتتبون أن الوقفة التي ستنظم بتاريخ 11سبتمبر المقبل، سترفع جملة انشغالات تتعلق “بفتح موقع للاختيار ووتوجيههم إلى مواقع سكناهم داخل ولاية إقامتهم. كما رفض هؤلاء أي موقع خارج العاصمة، حيث تلقوا بعض الإجابات المتباينة والضبابية في أول الوقفات التي نظموها من قبل، فحسبهم كانت إيجابية نوعا ما، حيث وعدوهم بفتح الموقع خلال الدخول الاجتماعي المقبل، حيث سيكون بإمكان المكتتبين الاختيار بين بوينان وسيدي عبد الله وكذا السويدانية، بعد أن يتم رفض موقع بوينان الذي لا ينتمي إلى ولاية الجزائر من قبل البعض منهم.  واشترط المحتجون أيضا إضافة مواقع أخرى داخل تراب ولاية الجزائر، وفتح الموقع قي أقرب وقت ممكن، مع منح كل المكتتبين المتبقيين الحق في الاختيار “ككوطة أخيرة” وعدم تقسيمهم كما حدث في المرات السابقة.

يجدر الذكر، أن وكالة “عدل” كانت قد وعدت بفتح موقعها الإلكتروني تحسبا لإطلاق العملية الثانية لاختيار المواقع السكنية بالنسبة لمكتتبي البرنامج الثاني لسكنات البيع بالإيجار “عدل 2013”، وذلك عبر 34 ولاية. وجاء قرار تنظيم الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الوزارة، بعد أن وردت أخبار تفيد بأن الوزارة ستطلق مشروع lpa وتمنح لمكتتبيه أوعية عقارية في العاصمة، وهو ما طرح عدة تساؤلات حول وضعية مكتتبي “عدل” الذين يقولون بأن لهم الحق فيها بصفتهم مكتتبين منذ ست سنوات.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية ورياح قوية في هذه الولايات

  2. فتاة قاصر تقتل والدها بطعنات خنجر بحي بلونتار بوهران

  3. أمطار رعدية ورياح قوية عبر 7 ولايات ساحلية

  4. هل سنواجه السويد؟ .. بلماضي يكشف مخطط وديات الخضر

  5. بلايلي يرد على إدعاءات إدارة نادي بريست

  6. وفاة اللاعب السابق للمنتخب الوطني لكرة اليد حاج علي

  7. بعد الفوز في وديتي غينيا و نيجيريا .. نحو تقدم ملحوظ للخضر في ترتيب الفيفا

  8. بعد فسخ عقد بلايلي.. إنسحاب جماعي للجزائريين من صفحة نادي بريست

  9. واتساب يطرح طريقة جديدة لإجراء المكالمات

  10. وزارة التجارة : هذه أسباب ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية