منحة شهر رمضان سددت لكل مستحقيها عبر الوطن

أكدت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، كوثر كريكو، أن منحة شهر رمضان، قد سددت بالكامل لكل مستحقيها من الأسر المعوزة عبر كل الوطن قبل حلول شهر الصيام.

وقالت الوزيرة في تصريح عقب وقوفها على سير العمليات التضامنية و البرنامج التضامني الخاص بشهر رمضان بولاية بومرداس، أن المنحة المالية لشهر رمضان المقدرة ب10 ألاف دج لكل عائلة، قد وزعت على كل الأسر المعوزة المعنية عبر كل التراب الوطني.

ونوهت الوزيرة بالعمل التحسيسي و الإعلامي الجواري الذي تقوم به الخلايا الجوارية التابعة لقطاع التضامن بشكل دوري على مدار السنة، داعية أعضاء هذه الخلايا، خاصة منهم الأطباء و الأخصائيين النفسانيين و الإجتماعيين, إلى اعتماد أساليب "فعالة" توصل الرسالة المرجوة إلى العائلات و ربات البيوت, بالخصوص، فيما يخص التوعية و الحملات التحسيسية.

وشددت في هذا الصدد على ضرورة التنسيق في إطار "تكاملي و تضامني" بين هذه الخلايا و القطاعات و الهيئات العمومية الأخرى المعنية و جمعيات المجتمع المدني و المرافقة، من أجل تحقيق الأهداف التوعوية و تأطير الحملات.

ولدى إشرافها على إعطاء اشارة انطلاق لقافلتين أحدهما لتوزيع 200 طرد غذائي عبر الولاية لفائدة العائلات المعوزة و الأخرى عبارة عن قافلة تحسيسية حول محاربة ظاهرة التبذير، أكدت الوزيرة أن الحكومة تعمل على إدماج هذه الفئة في محيطها العادي من خلال تشجيع هكذا نشاطات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37232 شهيد

  2. الجمارك تعلن عن مسابقة توظيف

  3. العالم الهولاندي يحذر من زلزال قوي في 03 مناطق متوسطية

  4. بــلاغ من مديـريـة الضـرائب

  5. إليك تقنيات العودة إلى النوم بسرعة بعد الاستيقاظ ليلا

  6. رئيس الجمهورية يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع لكبار المُصنّعين في العالم

  7. السيسي يتوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج

  8. كأس إفريقيا 2025.. "كاف" تكشف عن موعد إجراء قرعة تصفيات

  9. رئيس الجمهورية يحل بإيطاليا

  10. وفد وزاري في زيارة الى برج بوعريرج