موعـــد أول رحلة للحجـــاج إلى البقــــاع المقدسة

كشف المدير العام للحج والعمرة أحمد سليماني، أن أول رحلة للحجاج الجزائريين نحو البقاع المقدسة ستكون بتاريخ 31 ماي المقبل عبر الخطوط الجوية الجزائرية، في انتظار إعداد برنامج الرحلات الثاني الذي يجري التفاوض عليه مع الخطوط الجوية السعودية.

وأشار سليماني في تصريحات للإذاعة الوطنية اليوم الخميس، بأنّ الوقت قريب جدًا لذا تم دعوة الحجاج إلى الإسراع بالانتهاء من المراحل.

وفيما يتعلق بالإجراءات الجديدة المتخذة من طرف السلطات تحسبًا لموسم حج 2023، كشف ذات المسؤول أنها تتمثل في فتح مطارات جديدة لتخفيف وطأة ومشقة السفر على الحجاج.

وأعلن سليماني عن تنظيم رحلات لأول مرة انطلاقا من مطارات بشار والأغواط وأدرار، إضافة إلى المطارات الرئيسية التقليدية المعتمدة كوهران والجزائر العاصمة وقسنطينة وعنابة وورقلة.

وضمن هذا السياق، أعلن سليماني إن ما يميز الحج  أيضا هذه السنة إلغاء شرط السن وعودة الحصص التقليدية للبعثات الإسلامية و منها الجزائر التي حصلت على حصة كاملة تقدر بـ 41300 ألف حاج، بزيادة تقدر بـ 5300 حاج .

كما كشف سليماني أنه سيتم مرافقة الحجاج خلال مراحل هذا المسار التحضيري بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية، وصولا إلى الربط الالكتروني في مرحلة لاحقة للحصول على التأشيرة في الآجال القانونية.

وفي ذات الصدد، حذر ذات المسؤول من أن لجنة المتابعة المُستحدثة عبر الديوان ستراقب عمل ونشاط وكالات السياحة الـ 45 المعتمدة هذه السنة، ولم يستبعد إقصاء كل وكالة وحرمانها من المشاركة خلال الموسم المقبل في حال الإخلال بالتعاقدات المبرمة مع الحجاج. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. موجة حر قياسية على 17 ولاية

  2. إلى غاية الأربعاء.. موجة حر شديدة على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39006 شهيد

  4. هذه التخصصات الجديدة لحاملي البكالوريا الجدد

  5. تعرف على أكثر أنواع العنب فائدة للجسم

  6. البنك الوطني للإسكان : تحديد كيفيات تمويل البرامج السكنية العمومية

  7. وكالة "عدل" تعلن عن بيع أزيد من 1400 محل ذو استعمال تجاري

  8. وزير التربية يترأس اجتماعًا هامًا

  9. نقل بحري.. بيان هام بخصوص رحلات سفينة موبي دادا

  10. اتفاق جزائري-أوروبي لتصدير الكهرباء