نحو تنظيم مؤتمر إفريقي حول التكوين المهني

أعلن وزير التكوين والتعليم المهنيين, ياسين ميرابي، عن التحضير لتنظيم مؤتمر إفريقي حول التكوين المهني والمزمع عقده خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ميراب،, في كلمة ألقاها، بمناسبة تنظيم مأدبة إفطار على شرف المتربصين الأجانب بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني"قاسي الطاهر"، أن تنظيم هذا المؤتمر الإفريقي المزمع تنظيمه خلال "الفترة المقبلة "، يندرج في إطار" توسيع مجال التعاون الدولي في ميدان التكوين المهني ,سيما على مستوى الإفريقي والعربي باعتبارهما جزء من العمق الاستراتيجي والتجذر الحضاري لبلادنا".

كما أبرز أن احتضان الجزائر لهذا اللقاء الإفريقي يأتي "تجسيدا لدعوة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون،  إلى تسريع التكامل الاقتصادي في افريقيا وبناء كتلة اقتصادية قادرة على مواجهة التغيرات الجيوسياسية الحاصلة في الساحة الدولية حاليا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وبالمناسبة، أشار الوزير الى أن قطاعه"اعتمد جملة من التدابير الهادفة إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم و المهنيين، منها توزيع المنح الدراسية على العديد من بلدان الساحل المجاورة لنا والتي تجاوز عددها خلال هذه السنة التكوينية 500 منحة استفاد منها أبناء وبنات 24 دولة افريقية وعربية".

ولفت إلى أن ضيوف الجزائر، متواجدون على مستوى 80 معهدا وطنيا متخصصا في التكوين المهني عبر التراب الوطني ويدرسون ضمن عدة تخصصات ذات طابع تقني وتكنولوجي والبالغ عددها 16 شعبة و66 تخصصا مهنيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا