هذا ما قاله وزير العمل حول منحة البطالة

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة، أن كل من توفرت فيه شروط الاستفادة من منحة البطالة وسجل قبل تاريخ 25 مارس، سيستفيد من صرف المنحة بتاريخ 28 مارس الجاري.

وأوضح شرفة اليوم، أمام أعضاء مجلس الأمة، خلال عرضه مشروع قانون، يعدل و يتمم، القانون رقم 90-14 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، أن كل طالبي منحة البطالة المسجلين والمقبولة ملفاتهم قبل 25 مارس سيستفيدون من المنحة بتاريخ 28 مارس، في  حين أن طالبني منحة البطالة من حددت مواعيدهم بعد 25 مارس سيستفيدون من المنحة شهر أفريل المقبل، مشيرا أنه سيتم الكشف غدا عن آخر الإحصائيات فيما يتعلق بهذه المنحة، مجددا التذكير بأن شروط الإستفادة منها جد بسيطة وقد تم حسبه تسجيل إقبال كبير عليها.

هذا وقال الوزير اليوم، في مداخلته أمام أعضاء مجلس الأمة، خلال عرضه مشروع قانون، يعدل و يتمم، القانون رقم 90-14 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، إن مشروع هذا القانون يصبو إلى منح الحريات النقابية إطارا قانونيا متقدما وملائما لمهام المنظمات النقابية وتعزيز الضــمانات القانونيــة الـتي تخــول للعمــال الأجراء و لأرباب العمل تأســيس منظمات نقابية بكـل حريـة دون تمييز للـدفاع عـن مصـالح أعضـائها الماديـة والمعنويـة.

كما أكد الوزير أن مشاركة المنظمات النقابية للعمال وكذا أرباب العمل في الحوار الاجتماعي والمفاوضات الجماعية على جميع المستويات يعد مصدر تقدم واستقرار اجتماعي.

وفي الأخير، أشار الوزير أن مشروع القانون يعزز حماية المندوبين النقابين من التسريح التعسفي بسبب ممارستهم لنشاط نقابي حيث تم تعديل أحكام المادة 56 مع إدراج مادة جديدة 56 مكرر من أجل مطابقة الإجراءات مع أحكام القانون رقم 08-09 المؤرخ في 25 فبراير 2008 .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطـار غزيـرة على هذه المناطق

  2. جديد مصنع "فيات" لصناعة السيارات في الجزائر

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36171 شهيد

  4. تتعلق بـ"الكعبة" المشرفة .. العالم على موعد مع ظاهرة فلكية فريدة اليوم

  5. لأول مرة.. باحثون في الصين ينجحون في علاج السكري

  6. عون: نحرص على تطوير صناعة وتركيب السيارات وضمان وفرتها خلال 3 سنوات

  7. تعليمات جديدة لبلعريبي بشأن موقع " 13300 مسكن "بسيدي عبد الله..

  8. توقف مؤقت في ترامواي الجزائر العاصمة

  9. أجــواء حارة غدًا الاربعاء

  10. زيتوني يشرف على عملية تصدير الإسمنت من قبل مؤسسة SILAS