هذا ما قاله وزير العمل حول منحة البطالة

أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي يوسف شرفة، أن كل من توفرت فيه شروط الاستفادة من منحة البطالة وسجل قبل تاريخ 25 مارس، سيستفيد من صرف المنحة بتاريخ 28 مارس الجاري.

وأوضح شرفة اليوم، أمام أعضاء مجلس الأمة، خلال عرضه مشروع قانون، يعدل و يتمم، القانون رقم 90-14 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، أن كل طالبي منحة البطالة المسجلين والمقبولة ملفاتهم قبل 25 مارس سيستفيدون من المنحة بتاريخ 28 مارس، في  حين أن طالبني منحة البطالة من حددت مواعيدهم بعد 25 مارس سيستفيدون من المنحة شهر أفريل المقبل، مشيرا أنه سيتم الكشف غدا عن آخر الإحصائيات فيما يتعلق بهذه المنحة، مجددا التذكير بأن شروط الإستفادة منها جد بسيطة وقد تم حسبه تسجيل إقبال كبير عليها.

هذا وقال الوزير اليوم، في مداخلته أمام أعضاء مجلس الأمة، خلال عرضه مشروع قانون، يعدل و يتمم، القانون رقم 90-14 المتعلق بكيفيات ممارسة الحق النقابي، إن مشروع هذا القانون يصبو إلى منح الحريات النقابية إطارا قانونيا متقدما وملائما لمهام المنظمات النقابية وتعزيز الضــمانات القانونيــة الـتي تخــول للعمــال الأجراء و لأرباب العمل تأســيس منظمات نقابية بكـل حريـة دون تمييز للـدفاع عـن مصـالح أعضـائها الماديـة والمعنويـة.

كما أكد الوزير أن مشاركة المنظمات النقابية للعمال وكذا أرباب العمل في الحوار الاجتماعي والمفاوضات الجماعية على جميع المستويات يعد مصدر تقدم واستقرار اجتماعي.

وفي الأخير، أشار الوزير أن مشروع القانون يعزز حماية المندوبين النقابين من التسريح التعسفي بسبب ممارستهم لنشاط نقابي حيث تم تعديل أحكام المادة 56 مع إدراج مادة جديدة 56 مكرر من أجل مطابقة الإجراءات مع أحكام القانون رقم 08-09 المؤرخ في 25 فبراير 2008 .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة الشؤون الدينية تعلن عن تاريخ المولد النبوي الشريف

  2. أمطار رعدية في هذه ولايات

  3. رئيس الجمهورية يوجه دعوة رسمية للعاهل المغربي للمشاركة في القمة العربية

  4. أمطار رعدية ورياح قوية في هذه الولايات

  5. طريقة جديدة لخفض ضغط الدم بنفس فعالية الأدوية

  6. رونالدو

    بالفيديو.. فهد بن نافل يعترف بمفاوضات الهلال مع رونالدو

  7. بلايلي

    بلايلي يتجه لفسخ عقده مع بريست !

  8. مباراة ودية: منتخب البرازيل يقسو على تونس بخماسية مقابل هدف

  9. ودية الخضر ضد نيجيريا .. هذه إجراءات الدخول

  10. الرئيس تبون يعيد الديبلوماسية الجزائرية إلى مكانتها الطبيعية