هذه أسباب الانخفاض المسجل في أسعار العجائن

قال رئيس المكتب الولائي للمنظمة الجزائرية لحماية و إرشاد المستهلك لولاية سطيف، رضوان ساته، إن انخفاض أسعار العجائن يعود إلى اعتماد النظام القديم بتزويد المطاحن من الديوان الوطني للحبوب.

وأكد ساته، في حديث خصّ به إذاعة سطيف، اليوم الخميس، أن المستهلك سيلمس انخفاض الأسعار تدريجيا بعد دخول سلسلة التصنيع بنظام تزويد المطاحن بالحبوب من الديوان الوطني للحبوب.

وأضاف ساته أن كل علامات العجائن معنية بتخفيض الأسعار ونسبة التخفيض تصل وتتجاوز 50 في المائة، واصفا الأمر بالشيئ الإيجابي.

وشدد المتحدث ذاته على أن رفع الأسعار دون تخفيضها بعد تراجع التكاليف هو جشع ،وعلى المستهلك الجزائري اتقان المقاطعة لإجبار التجار والمتعاملين على تخفيض الأسعار.

وأوضح رئيس المكتب الولائي للمنظمة الجزائرية لحماية و إرشاد المستهلك لولاية سطيف، أن القوانين الجديدة ستكون سدا وحاجزا أمام الانتهازيين، خاصة وأن إلصاق أسعار البيع النهائية على أغلفة المنتجات يقضي على التلاعب بالأسعار.

ونوّه ساته إلى أن البيع المشروط في الحليب مرفوض، وعلى المستهلك أن يتحلى بثقافة المقاطعة والتبليغ، موضحا أن ارتفاع أسعار أكياس حليب البقر يعود إلى رفع الفلاحين لسعره.
  

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية في 17 ولاية

  2. أمطار رعدية على 3 ولايات

  3. روسيا تعلن ضمها للمناطق الأوكرانية الأربع

  4. هل ستترشح الجزائر لإحتضان "كان" 2025؟ .. هكذا رد زفيزف

  5. هذا هو الرئيس المدير العام الجديد لمجمع الفندقة والسياحة والحمامات المعدنية

  6. روسيا تقطع إمدادات الغاز عن إيطاليا

  7. عادات صحية تُسرع حرق دهون الجسم

  8. إشكال قانوني يمنع تجسيد صفقة بن سبعيني لجوفنتوس

  9. التضخم في منطقة اليورو يسجل نسبة قياسية

  10. (فيديو) زئير أسد يُلغي حفل تقديم مدافع روما السابق بالإمارات