هذه عقوبة الركن العشوائي للسيارات

أكدت مصالح الدرك الوطني، أن الركن العشوائي للسيارات على حافة الطرقات داخل التجمعات السكانية، يعتبر مخالفة مرورية يعاقب عليها القاتون بغرامة جزافية مقدرة بحدها الأدنى 2500 دج.

وأشارت ذات المصالح في  منشور  لها عبر صفحة طريقي، أن هناك من يقوم بركن سيارته بصفة عشوائية على جوانب الطرقات داخل التجمعات السكانية، دون مراعاة إتجاه حركة السير ودون مراعاة الإشارات التي تضعها السلطات المختصة.

وأضافت البيان أن وضعية توقف المركبة يجب أن تكون موافقة لاتجاه حركة المرور، وهذا حسب القواعد التالية:بالنسبة للطرق ذات السير في اتجاه مزدوج، على الجانب الأيمن من الطريق ، باستثناء أحكام تتخذها السلطة المختصة (كوضع إشارات تمنع أو تنظم التوقف في ذلك الجانب من الطريق ).
وبالنسبة للطرق ذات السير في اتجاه واحد، على الجانب الأيمن او الأيسر باستثناء أحكام تتخذها السلطة المختصة (كوضع إشارات تمنع أو تنظم التوقف في الجانبين من الطريق ).

و أكدت ذات المصالح أن التوقف أو الوقوف الـمخالف للقواعد المذكورة سابقا، ماعدا الأحكام التي تتخذها السلطة المختصة، يعتبر مخالفة مرورية منصوص عليها بالـمـادة 60 من الـمرسوم التنفيذي رقـم 04-381 المعدل والمتمم، ومعاقب عليها بالمادة 66/ب-7 من القانون 01-14 المعدل والمتمم، بغرامة جزافية مقدرة بحدها الأدنى 2500 دج.

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  4. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  5. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  6. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  7. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  8. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  9. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024