هذه عقوبة الركن العشوائي للسيارات

أكدت مصالح الدرك الوطني، أن الركن العشوائي للسيارات على حافة الطرقات داخل التجمعات السكانية، يعتبر مخالفة مرورية يعاقب عليها القاتون بغرامة جزافية مقدرة بحدها الأدنى 2500 دج.

وأشارت ذات المصالح في  منشور  لها عبر صفحة طريقي، أن هناك من يقوم بركن سيارته بصفة عشوائية على جوانب الطرقات داخل التجمعات السكانية، دون مراعاة إتجاه حركة السير ودون مراعاة الإشارات التي تضعها السلطات المختصة.

وأضافت البيان أن وضعية توقف المركبة يجب أن تكون موافقة لاتجاه حركة المرور، وهذا حسب القواعد التالية:بالنسبة للطرق ذات السير في اتجاه مزدوج، على الجانب الأيمن من الطريق ، باستثناء أحكام تتخذها السلطة المختصة (كوضع إشارات تمنع أو تنظم التوقف في ذلك الجانب من الطريق ).
وبالنسبة للطرق ذات السير في اتجاه واحد، على الجانب الأيمن او الأيسر باستثناء أحكام تتخذها السلطة المختصة (كوضع إشارات تمنع أو تنظم التوقف في الجانبين من الطريق ).

و أكدت ذات المصالح أن التوقف أو الوقوف الـمخالف للقواعد المذكورة سابقا، ماعدا الأحكام التي تتخذها السلطة المختصة، يعتبر مخالفة مرورية منصوص عليها بالـمـادة 60 من الـمرسوم التنفيذي رقـم 04-381 المعدل والمتمم، ومعاقب عليها بالمادة 66/ب-7 من القانون 01-14 المعدل والمتمم، بغرامة جزافية مقدرة بحدها الأدنى 2500 دج.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. قمة مجموعة الـ7 لكبار المصنعين في العالم بإيطاليا : رئيس الجمهورية سيلقي خطابا ويجري لقاءات مع قادة كبار في العالم

  2. مولودية الجزائر بطلا للدوري المحترف ونجم بن عكنون ووادي سوف يسقطان إلى القسم الثاني

  3. وزير الري يضع حيز الخدمة مشروع تزويد تيارت بالمياه الصالحة للشرب من الشط الشرقي

  4. تعديل برنامج سير قطارات ضاحية الجزائر في عيد الاضحي

  5. رئيس الجمهورية يستقبل نظيره الكيني بباري الإيطالية

  6. رئيس الجمهورية يستقبل بإيطاليا رئيس المجلس الأوروبي

  7. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بدور مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري داخل المنظمة