هذه هي المواقع السكنية التي ستوزع “قريبا”

وزارة السكن تكشف عن الأحياء الجاهزة ..

أشرف اليوم الإثنين،  وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، على ترؤس اجتماع تقني ضم مسؤولي القطاع مركزيا ومحليا.. الاجتماع خصص لتقديم حوصلة حول السكنات التي سيتم الانتهاء من أشغال إنجازها نهاية شهر جوان المقبل وهذا بالنسبة لولايتي الجزائر والبليدة وكذا رزنامة البرامج التي تعدّت نسبة الإنجاز بها %70على مستوى هاتين الولايتين.

بالنسبة لولاية الجزائر،  قدّم مدير السكن لولاية الجزائر عرضا مفصلاً حول عدد السكنات التي هي قيد الإنجاز من طرف دواوين الترقية والتسيير العقاري، خاصة تلك المبرمجة للانتهاء من أشغالها نهاية شهر جوان وتلك التي وصلت نسبة إنجازها إلى 70 بالمائة.

وبالنسبة لديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس، فهو مكلف بالانتهاء من أشغال إنجاز 240 وحدة سكنية نهاية شهر جوان المقبل.

أما ديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء، فهو مكلف بإنجاز 1440 وحدة سكنية من صيغة السكن العمومي الايجاري ببابا حسن ستكون جاهزة نهاية شهر جوان وهو حاليا قيد إنجاز التهيئة الخارجية.

فيما ديوان الترقية والتسيير العقاري حسين داي مكلف بإنجاز 57 سكنا بسحاولة و232 سكنا بأولاد فايت ستكون جاهزة نهاية شهر جوان. وبالنسبة لولاية البليدة، تضمن العرض الذي قدمه مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري مشروع إنجاز 1294 وحدة سكنية بصيغة العمومي إيجاري بالصفصاف الذي تنتهي به الأشغال نهاية شهر جوان المقبل.

كما قام مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء لولاية البليدة بمداخلة بخصوص التهيئة الخارجية لمختلف المشاريع السكنية المتواجدة بالصفصاف سواء كانت سكنات “عدل” أو  عمومي إيجاري.
من جهتها، كشفت وزارة السكن  عن بعض المشاريع المنتهية سواء في العاصمة أو في المدن الداخلية والمزمع توزيعها خلال السداسي الجاري لهذه السنة على المكتتبين والمتزامنة مع شهر جوان.

ومن جهتها، كشفت الوزارة عن وضع خارطة طريق من شأنها تدعيم الاستثمار بالمدن الجديدة (سيدي عبد الله، بوينان، بوغزول وحاسي مسعود).

من جهة أخرى، تعد وزارة السكن لخارطة طريق من أجل تنمية المدن الكبرى، حيث قامت الوزارة بلقاء مع إطارات الوزارة، خصص لوضع مخطط لتدعيم الاستثمار بالمدن الجديدة على غرار (سيدي عبد الله بالعاصمة وبوينان بولاية البليدة ووحاسي مسعود بوغزول) وهذه الأخيرة التي أكد الوزير الأول أنها ستكون امتدادا للعاصمة.

حيث ستحــــــظى بوجود بعض التغييرات فيها، حيث ستتضمن مشروع لإنجاز سكة حديدية من بوغــــزول إلى غاية تنس بالشلف وسكة أخرى نحو شرشال بتيبازة كما ستكون مدينة تكنولوجية وعصرية، حيث ستكون بها مشاريع سكنية كبيرة ومشروع جامعة جديدة.

الأكثر قراءة

  1. هذا هو سبب الخلل التقني الذي ضرب العالم

  2. موجة حر على هذه الولايات

  3. خلل تقني عالمي يعطل وسائل إعلام ومستشفيات ومطارات

  4. دراسة: مشروب آخر بدل الماء يمنح الترطيب في الطقس الحار

  5. صحة: تدشين مستشفى ببجاية أكتوبر القادم

  6. “العدل الدولية” تصدر اليوم رأيها بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية

  7. رسميا.. ميلان يعلن عن صفقة موراتا

  8. العدل الدولية: إسرائيل ملزمة بإنهاء وجودها بأراضي فلسطين المحتلة

  9. عطاف: إفتكاك إفريقيا لعضوية دائمة في مجموعة العشرين مكسب ثمين وإستراتيجي

  10. الشروع في معالجة استمارات الاكتتاب الفردية