هذه هي المواقع السكنية التي ستوزع “قريبا”

وزارة السكن تكشف عن الأحياء الجاهزة ..

أشرف اليوم الإثنين،  وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، على ترؤس اجتماع تقني ضم مسؤولي القطاع مركزيا ومحليا.. الاجتماع خصص لتقديم حوصلة حول السكنات التي سيتم الانتهاء من أشغال إنجازها نهاية شهر جوان المقبل وهذا بالنسبة لولايتي الجزائر والبليدة وكذا رزنامة البرامج التي تعدّت نسبة الإنجاز بها %70على مستوى هاتين الولايتين.

بالنسبة لولاية الجزائر،  قدّم مدير السكن لولاية الجزائر عرضا مفصلاً حول عدد السكنات التي هي قيد الإنجاز من طرف دواوين الترقية والتسيير العقاري، خاصة تلك المبرمجة للانتهاء من أشغالها نهاية شهر جوان وتلك التي وصلت نسبة إنجازها إلى 70 بالمائة.

وبالنسبة لديوان الترقية والتسيير العقاري لبئر مراد رايس، فهو مكلف بالانتهاء من أشغال إنجاز 240 وحدة سكنية نهاية شهر جوان المقبل.

أما ديوان الترقية والتسيير العقاري للدار البيضاء، فهو مكلف بإنجاز 1440 وحدة سكنية من صيغة السكن العمومي الايجاري ببابا حسن ستكون جاهزة نهاية شهر جوان وهو حاليا قيد إنجاز التهيئة الخارجية.

فيما ديوان الترقية والتسيير العقاري حسين داي مكلف بإنجاز 57 سكنا بسحاولة و232 سكنا بأولاد فايت ستكون جاهزة نهاية شهر جوان. وبالنسبة لولاية البليدة، تضمن العرض الذي قدمه مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري مشروع إنجاز 1294 وحدة سكنية بصيغة العمومي إيجاري بالصفصاف الذي تنتهي به الأشغال نهاية شهر جوان المقبل.

كما قام مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء لولاية البليدة بمداخلة بخصوص التهيئة الخارجية لمختلف المشاريع السكنية المتواجدة بالصفصاف سواء كانت سكنات “عدل” أو  عمومي إيجاري.
من جهتها، كشفت وزارة السكن  عن بعض المشاريع المنتهية سواء في العاصمة أو في المدن الداخلية والمزمع توزيعها خلال السداسي الجاري لهذه السنة على المكتتبين والمتزامنة مع شهر جوان.

ومن جهتها، كشفت الوزارة عن وضع خارطة طريق من شأنها تدعيم الاستثمار بالمدن الجديدة (سيدي عبد الله، بوينان، بوغزول وحاسي مسعود).

من جهة أخرى، تعد وزارة السكن لخارطة طريق من أجل تنمية المدن الكبرى، حيث قامت الوزارة بلقاء مع إطارات الوزارة، خصص لوضع مخطط لتدعيم الاستثمار بالمدن الجديدة على غرار (سيدي عبد الله بالعاصمة وبوينان بولاية البليدة ووحاسي مسعود بوغزول) وهذه الأخيرة التي أكد الوزير الأول أنها ستكون امتدادا للعاصمة.

حيث ستحــــــظى بوجود بعض التغييرات فيها، حيث ستتضمن مشروع لإنجاز سكة حديدية من بوغــــزول إلى غاية تنس بالشلف وسكة أخرى نحو شرشال بتيبازة كما ستكون مدينة تكنولوجية وعصرية، حيث ستكون بها مشاريع سكنية كبيرة ومشروع جامعة جديدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة