هذه هي خطتي لإعادة “الجوية الجزائرية” إلى السكّة

المدير الجديد بخوش علاش في تصريح له

بخوش علاش المدير الجديد للجوية الجزائرية
بخوش علاش المدير الجديد للجوية الجزائرية

توعد المدير العام بالنيابة الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، بخوش علاش، بإحداث تغييرات جديدة في ظروف العمل داخل الجوية وتجاوز أي اضطرابات قد تعصف بالشركة، مع التركيز على توفير مناخ هادئ وفتح قنوات الحوار بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين، كاشفا عن إخضاع الشركة لعملية تقييم مخططاتها قبل لقاء الوزير طلعي. 

وكشف علاش الذي تم تعيينه خلفا للمدير العام السابق بودربالة الذي استدعي لمهام أخرى في حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية  أنه سيخضع الجوية الجزائرية لتقييم شامل، معلنا عن القيام كمرحلة أولية  بتقييم مخطط العمل على المدى المتوسط 2013 - 2017 الجاري العمل به في الشركة العمومية من أجل التمكن من “معرفة ما تم إنجازه ضمن هذا المخطط وبعدها كيف يمكن التصرف حسب نسبة تقدم مختلف الملفات”.

وحسبه سيتم عن قريب عقد لقاء بين وزير الأشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي مع إطارات المؤسسة لـ”رسم ورقة طريق للتوجه العام”. وستأخذ ورقة الطريق في الحسبان “أهداف السلطات العمومية وتوجيهات إطارات المؤسسة” التي سيتم تطبيقها من طرف الإدارة الجديدة “من أجل تقويم أوضاع المؤسسة”.

وأكد علاش أنه سيعمل على فتح التواصل وقنوات الحوار والعمل بمعية  أعمال شركة الخطوط الجوية الجزائرية، وقال إنه “يجب إرساء حوار صريح وصادق ومتواصل للسعي للعمل في مناخ رصين ثم وضع ورقة طريق مع الشركاء الاجتماعيين لتفادي بقدر الإمكان الاضطرابات التي يمكن أن تعيشها المؤسسة”، مشيرا إلى بذله كل الجهود لتشريف ثقة السلطات العمومية و«جلب الإضافة” للشركة.

وقد انتخب مجلس إدارة المؤسسة عاشور عبود رئيسه الجديد وهو عضو في هذا المجلس ورئيس مدير عام للبنك الوطني الجزائري.

وتم تعيين السيد علاش في هذا المنصب إثر اجتماع استثنائي للجمعية العامة للشركة ترأسها وزير الأشغال العمومية والنقل بوجمعة طالعي بحضور وزير المالية حاجي بابا عمي وممثل عن وزارة الصناعة والمناجم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "خبرانِ سارّان" لطالبي العمل عبر مكاتب التشغيل

  2. بيلاروسيا تطرد السفير الفرنسي..ما السبب؟

  3. ماندي يتسبب في أول خسارة لفياريال في "الليغا"

  4. "رقم أخضر" لحماية أبناء الجالية من "المضايقات" في الخارج

  5. هذا هو مصير كميات "البطاطا" المحجوزة مؤخرا

  6. العودة إلى نظام الموسم الدراسي بثلاثة فصول

  7. مجلة فوربس: أوروبا أمام أزمة طاقوية غير مسبوقة

  8. أسعار النفط تواصل صعودها

  9. توقف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لهذا السبب

  10. كيفيات إدراج الأشخاص والكيانات في القائمة الوطنية للإرهاب..في الجريدة الرسمية