هذه هي شروط التجنيد في مؤسسات الجيش الوطني الشعبي

في بيان لوزارة الدفاع الوطني

... صورة من الأرشيف
... صورة من الأرشيف

كشفت وزارة الدفاع الوطني عن شروط التجنيد في مؤسسات الجيش الوطني الشعبي، وتضمن دليل التجنيد مجموعة من الشروط المتعلقة بتجنيد الضباط، حيث تم تحديد شروط التجنيد المباشر للطلبة الضباط العاملين من بين الحائزين على بكالوريا 2021 في الجنسية الجزائرية، السن من 18 الى 21 سنة على الأكثر بتاريخ 31 ديسمبر 2021، العزوبة.

كما تضمن الدليل ضرورة الحصول على شهادة البكالوريا للسنة الجارية بتقدير قريب من الجيد معدل 20/12 على الأقل، زيادة على النجاح في مسابقة القبول وهي عبارة عن اختبار بسيكوتقني وإختبار في الرياضة وضرورة التمتع باللياقة البدنية الجيدة.

وبالنسبة لشروط تجنيد الطلبة الضباط العاملين على أساس الشهادة الجامعية فأشترط الدليل الجنسية الجزائرية، السن 19 سنة مع زيادة عدد السنوات الدنيا المطلوبة الحصول على الشهادة الجامعية والعزوبة والنجاح في مسابقة القبول وأيضا التمتع باللياقة البدنية الجيدة.

ويتم التسجيل الأولي بالنسبة للمترشحين الضباط حصريا عبر شبكة الأنترنت على موقع تم تحديده في دليل التجنيد.

وبالنسبة لشروط التجنيد الخاصة بضباط الصف المتعاقدين فتم تحديدها في الجنسية الجزائرية، السن من 18 الى 22 سنة بتاريخ 31 ديسمبر 2021، العزوبة والتمتع باللياقة البدنية الجيدة وإثبات مستوى الثالثة ثانوي على الأقل وأشار دليل التجنيد أن الأولوية تعطى للحائزين على شهادة البكالوريا وأيضا النجاح في مسابقة القبول إختبار بسيكوتقني وإختبار في الرياضة.

وتتم التسجيلات حصريا على شبكة الأنترنت على موقع تم تحديده في دليل التجنيد.

وبالنسبة لشروط تجنيد رجال الصف المتعاقدين فتم تحديدها في الجنسية الجزائرية والسن من 18الى 22 بتاريخ 31 ديسمبر 2021 والعزوبة والتمتع باللياقة البدنية الجيدة.

وإشترط الدليل حصول عريف متعاقد على شهادة التعليم المتوسط أو الذين يثبتون على الأقل مستوى الأولى ثانوي مع الأولوية للحاصلين على شهادات التكوين المهني.

وبالنسبة لجندي متعاقد فالشروط هي مستوى السنة الأولى متوسط مع الأولوية للحاصلين على شهادات التكوين المهني وتتم التسجيلات بالنسبة للمترشحين رجال الصف على مستوى هياكل التكوين لقيادات القوات وهيئات التكوين في الجيش الوطني الشعبي.

ويتم تكوين ملف التسجيلات الأولية لكل الفئات عن طريق إستمارة إستعلامات على موقع الواب للتسجيلات الأولية بالنسبة لضباط وضباط الصف ونسخة 1 من الشهادة او الدبلوم او الشهادة المدرسية حسب الحالة ونسخة 1 من بطاقة التعريف + صورة 1 شمسية.

وبالنسبة لملف التجنيد فيتكون من طلب 1 خطي، نسخة 1 من الشهادة او الدبلوم أو الشهادة المدرسية وشهادة 1 ميلاد + شهادة 1 الاقامة وشهادة 1 الجنسية و4 صور شمسية.

كما تضمن الدليل شروط التجنيد في القوات البرية والقوات الجوية والقوات البحرية وقوات الدفاع الجوي عن الإقليم والدرك الوطني والحرس الجمهوري ودائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية والمديرية المركزية المعتمدية والمديرية المركزية للعتاد وأيضا المديرية المركزية الوقود والمديرية المركزية لمصالح الصحة العسكرية ومديرية الإيصال والاعلام والتوجيه والمدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس باجي مختار مديرية مدارس أشبال الأمة.

الأكثر قراءة

  1. ميركل تُريد مهاجرين.. من هذا البلد العربي!

  2. أمطار رعدية في 8 ولايات

  3. "جميلُ الجزائر" الذي لا ينساه الصينيون..منذ 50 عامًا!

  4. أمطار رعدية شرق وغرب الوطن

  5. هذا هو توقيت لقاء الخضر ضد جيبوتي بمصر

  6. بلايلي يرد على شائعات وقوعه في فحص كشف المنشطات مرة ثانية

  7. شروط "جديدة" لدخول مقرّ السفارة الأمريكية بالجزائر

  8. تعيينات "جديدة" في رئاسة الجمهورية

  9. أسعار النفط تواصل تعافيها

  10. وكالة الفضاء وديوان الأرصاد الجوية..لإعادة بعث "السدّ الأخضر"