هكذا حاولت جماعة إرهابية تنفيذ اعتداءات على عسكريين وأثرياء بالعاصمة!

محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء حكمت ضدهم بالمؤبد

البلاد.نت/س.م- سلطت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء حكم السجن المؤبد في حق جماعة إرهابية مسلحة تضم 12 متهما من ذوي السوابق القضائية بصفتهم متهمين في قضايا تتعلق ب الإرهاب سابقا، بينهم 8 متهمين متواجدين حاليا بسجن القليعة.

وكشف جلسة محاكمة المتهمين محل المتابعة ويتعلق الأمر بكل قائد الجماعة الإرهابية الإرهابي الخطير “مضوي محمد” ورفيقه ق. عبد الحق”و” ر. موسى”،” ز. عمار “،” أ. مسعود عبد الحق “،ف. بلال” ،”م. عبد الله”، “ر. بشير” ،”م. يوسف” ،”م. جمال” ،”ع. بشير” ،”ع. فيصل”. انهم كانوا بصدد تكوين جماعة إرهابية مسلحة تنشط على مستوى الجزائر العاصمة، غايتها السطو المسلح على الاغنياء وسلبهم أموالهم وتنفيذ اغتيالات في حق أفراد مصالح الأمن.

ولعل اخطر العمليات الإجرامية التي خططت لها الجماعة الإرهابية هو تنفيذ عملية اغتيال لجنرال يقطن ببرج الكيفان ،ورجل أمن برتبة عقيد بنفس الحي، واغتيال ضابط شرطة بنفس المنطقة يدعى”حليم”، وتنفيذ عملية سطو على سلاح شرطية تعمل بالأمن الحضري ببرج الكيفان تملك محلا تجاريا،بغرض استعماله في عملية سطو على شاحنة مصفحة لنقل الأموال التابعة لشركة الحراسة “أمنال”.

كما خطط المتهمون الذين اثبتت التحريات الأمنية بشانهم بانهم كانوا في، تواصل مستمر بعد انقضاء عقوبة السجن المسلطة في حقهم لتورطهم جميعهم في قضايا تتعلق ب الإرهاب. لأجل استهداف منزل رجل ثري ينحدر من غرداية لتنفيذ عملية سطو بحي السفينة المحطمة ومنزل آخر لعسكري متقاعد بنفس الحي.

حيثيات القضية بحسب ما جاء في محاضر الضبطية القضائية تعود لمعلومات وردت إلى المصلحة الإقليمية للتحقيق القضائي لمدينة الجزائر، تفيد وجود عناصر أغلبها أصحاب السوابق القضائية تنشط على مستوى بعض أحياء العاصمة، بغية تكوين جماعة إرهابية مسلحة تنشط بمحيط الجزائر العاصمة، هدفها تنفيذ عمليات إرهابية واغتيالات ضد أفراد مصالح الأمن، وعمليات سطو مسلح ضد المواطنين الميسورين.

ومن خلال استغلال المعلومات الواردة، باشرت مصالح الأمن التحقيق عمليات ميدانية مكثفة، كللت بتحديد هوية المسمى “مضوي محمد” الذي تم توقيفه بتاريخ 16 ديسمبر 2019 على الساعة 21و30 د، على مستوى حي سيدي إدريس ببرج الكيفان وبحوزته مرحبا مسدس الي، من نوع “بريطا 9 ملم”.

وهو السلاح الذي كان ضائعا من أحد أفراد الأمن الوطني، بالإضافة إلى بطاقة هوية مزورة باسم ب. محمود يستعملها للتضليل والتهرب من المراقبة الأمنية.

ولدى تفتيش منزل المتهم “م. محمد “،عثر مرحبا على مجموعة من الكتب والكتيبيات الدينية فيها الإشادة بالأعمال الإرهابية، ومعلومات عن الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  4. الجريدة الرسمية¨: تعديلات هامة جديدة لقانون العقوبات

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 شهيد

  6. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  7. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  8. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  9. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  10. ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال بهجوم كرم أبو سالم