هل يوجه الجزائرين "البرابولات" نحو "ألكوم سات " بدل "نيل سات" و "استرا"؟!

"ديمو HD" خاص بالقمر يوفر كل القنوات المفضلة للجزائريين و الأنترنت

القمر بدأ بث  القنوات العمومية بشكل تجريبي

أعلنت وكالة الفضاء الجزائرية انها نجحت في بث المحتوى عبر القمر الصناعي الجزائري ألكومسات 1 الذي تم إطلاقه يوم 10 ديسمبر الماضي.

 و إستطاع القمر بث القنوات العمومية الوطنية في إنتظار انطلاقه في البث بشكل رسمي في جويلية  القادم و هو الموعد الذي  ينتظر أن تطلق فيه اتصالات الجزائر جهاز إستقبال خاص يحتوي على قنوات تحفز الجزائريين على توجيه "هوائياتهم المقعرة" نحو الساتل الجزائري.

و حسب تصريحات نقلها التلفزيون العمومي  للمدير العام  لوكالة الفضاء الجزائرية عز الدين اوصديق  فإن القمر  إستطاع  نقل البث المباشر للبرامج التلفزيونية والإذاعية في شكل SD وHD.

و  قال المتحدث  "اليوم قمنا بتجربة للبث القنوات العمومية الجزائرية عن طريق الكومسات 1 وكانت الجودة عالية”، وأضاف “المهندسون يقمون بتحسين الجودة لكي نكون جاهزين في الوقت المناسب حيث سندخل بتاريخ جويلية 2018 في عملية تجارية واقتصادية سواء على مستوى البث أو على مستوى الانترنت بصفة عامة”.

و في هذا السياق تستعد اتصالات الجزائر لإطلاق جهاز إستقبال رقمي سيضمن القنوات التلفزيونية المفضلة للجزائريين بما في ذلك قنوات عربية واوروبية بالإضافة الى الانترنت الفائق السرعة و الهاتف و كذلك الفيديو وفق الطلب و هذا بغية تحفيز المشاهدين على توجيه هوائياتهم المقعرة نحو الساتل الجزائري الجديد ألكوم سات-1.  

و سيتم إعتماد باقات القنوات التلفزيونية استنادا إلى دراسة ''لاتصالات الجزائر ساتل'' حول القنوات التلفزيونية الاكثر مشاهدة لدى الجزائريين  و هي تلك التي تتواجد حاليا على الساتلين" نايل سات" و"أسترا"  وبالتالي سيسمح القمر  للمواطنين بوضع هوائية واحدة بقيمة مضافة دون الحاجة الى وجود هوائيتين اثنتين لدى كل مستهلك.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ظهور حيتان الأوركا في السواحل الجزائرية .. وزارة الصيد البحري توضح!

  2. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية تصل إلى 25 ملم على هذه الولايات

  4. الدفاع الروسية تتهم هذه الدولة في انتشار جدري القردة

  5. رصد أول ظهور للسلطعون الأزرق بسواحل ولاية جيجل

  6. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل

  7. النفط الجزائري يتصدر خامات "أوبك"

  8. سوناطراك توقع عقدا مع سينوباك الصينية بـ490 مليون دولار

  9. إتحاد العاصمة ينعي رحيل لاعبه السابق الكاميروني "كاكو"

  10. أول تعليق لزدادكة بعد دعوة بلماضي !