هل يوجه الجزائرين "البرابولات" نحو "ألكوم سات " بدل "نيل سات" و "استرا"؟!

"ديمو HD" خاص بالقمر يوفر كل القنوات المفضلة للجزائريين و الأنترنت

القمر بدأ بث  القنوات العمومية بشكل تجريبي

أعلنت وكالة الفضاء الجزائرية انها نجحت في بث المحتوى عبر القمر الصناعي الجزائري ألكومسات 1 الذي تم إطلاقه يوم 10 ديسمبر الماضي.

 و إستطاع القمر بث القنوات العمومية الوطنية في إنتظار انطلاقه في البث بشكل رسمي في جويلية  القادم و هو الموعد الذي  ينتظر أن تطلق فيه اتصالات الجزائر جهاز إستقبال خاص يحتوي على قنوات تحفز الجزائريين على توجيه "هوائياتهم المقعرة" نحو الساتل الجزائري.

و حسب تصريحات نقلها التلفزيون العمومي  للمدير العام  لوكالة الفضاء الجزائرية عز الدين اوصديق  فإن القمر  إستطاع  نقل البث المباشر للبرامج التلفزيونية والإذاعية في شكل SD وHD.

و  قال المتحدث  "اليوم قمنا بتجربة للبث القنوات العمومية الجزائرية عن طريق الكومسات 1 وكانت الجودة عالية”، وأضاف “المهندسون يقمون بتحسين الجودة لكي نكون جاهزين في الوقت المناسب حيث سندخل بتاريخ جويلية 2018 في عملية تجارية واقتصادية سواء على مستوى البث أو على مستوى الانترنت بصفة عامة”.

و في هذا السياق تستعد اتصالات الجزائر لإطلاق جهاز إستقبال رقمي سيضمن القنوات التلفزيونية المفضلة للجزائريين بما في ذلك قنوات عربية واوروبية بالإضافة الى الانترنت الفائق السرعة و الهاتف و كذلك الفيديو وفق الطلب و هذا بغية تحفيز المشاهدين على توجيه هوائياتهم المقعرة نحو الساتل الجزائري الجديد ألكوم سات-1.  

و سيتم إعتماد باقات القنوات التلفزيونية استنادا إلى دراسة ''لاتصالات الجزائر ساتل'' حول القنوات التلفزيونية الاكثر مشاهدة لدى الجزائريين  و هي تلك التي تتواجد حاليا على الساتلين" نايل سات" و"أسترا"  وبالتالي سيسمح القمر  للمواطنين بوضع هوائية واحدة بقيمة مضافة دون الحاجة الى وجود هوائيتين اثنتين لدى كل مستهلك.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة التربية تعلن عن تعديل موعد عطلة الشتاء

  2. رسميا .. الجزائر في مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب

  3. بوقرة يكشف جديد إصابة بونجاح

  4. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  5. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  6. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  7. هبوب رياح قوية تتعدى سرعتها 80 كلم في الساعة في هذه الولايات

  8. بلحاج يتوقع هذه النتيجة للقاء "الخضر" أمام "الفراعنة"

  9. المغرب أمام عبئ طاقوي غير مسبوق

  10. لماذا دعت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها لتجنب السفر إلى فرنسا؟