واجعوط "يتعهّد" بتثمين "استعجالي" لمنح عمال التربية

لتحسين القدرة الشرائية لمنتسبي القطاع

وزارة التربية
وزارة التربية

البلاد.نت - ل.ك - تعهد وزير التربية الوطنية محمد واجعوط ،بتثمين منحة من المنح الخاصة على بعمال التربية استعجالا، لتحسين القدرة الشرائية لمستخدمي القطاع، بعد الحصول على الموافقة المبدئية من السلطات العليا للبلاد، في انتظار مراجعة القانون الخاص ، بالمقابل أعلنت النقابة الوطنية لمديري المدارس الابتدائية تعليق الوقفة الاحتجاجية المبرمجة اليوم الأربعاء أمام مقر وزارة التربية الوطنية وجميع أشكال المقاطعة الإدارية.

أعلنت النقابة الوطنية لمديري المدارس الابتدائية عن تعليق حركتها الاحتجاجية التي كانت مقررة اليوم أمام مقر الوزارة و كذا المقاطعة الإدارية لأعمال نهاية السنة عقب افتكاكها ضمانات من الوزير بتلبية المطالب المرفوعة ،وأوضح التنضيم في بيان له عقب اجتماعه أمس بالوزير واجعوط أن المكتب الوطني استلم وثيقة لتنظيم المحاور الأساسية بخصوص آليات وترتيبات القانون الأساسي .

كما وعد الوزير بتشكيل لجنة وطنية يشارك فيها جميع الشركاء الاجتماعيين وربطها برزنامة محددة الآجال وفيما يتعلق بالقدرة الشرائية كشف التنظيم، انه في انتظار فتح القانون الخاص ، تعهد الوزير بتثمين منحة من المنح الخاصة بعمال التربية إستعجالا، وهذا بعد حصول الوزارة على الموافقة المبدئية من السلطات العليا للبلاد.

كما كشف الوزير حسب بيان النقابة ، عن حصول مصالحه على الموافقة لإدماج 30 ألف منصب مشرف تربوي بالمدارس الابتدائية.،مع الإعفاء من التدريس لجميع الزملاء المعنيين في مختلف الولايات ابتداء من الدخول المدرسي القادم 2022، إستجابة لمطلب المكتب الوطني، كما ألتزم الوزير يضيف البيان، بتوجيه تعليمة صارمة للمديريات عبر الوطن من اجل تفادي العرف الإداري ومخاطبة مدير المدرسة مباشرة .

كما أعطى لمسؤول الاول على القطاع أمرا مباشرا أثناء اللقاء ،لمدير الموارد البشرية من اجل فتح مناصب مالية إضافية لرتبة مساعد مدير في جميع الولايات، هذا إلى جانب إستصدار منشور خاص يتضمن إعادة النظر في نظام تعويضات الامتحانات الرسمية على أساس المهام وليس الرتبة حيث أن مصالح الوصاية، تحصلت على إعتمادات مالية بمبالغ معتبرة لتسوية المخلفات المالية.

وعن المنحة الخاصة 5000دج ،دعا التنظيم الزملاء للإلتزام بالمرسوم التنفيذي 61 /21 في انتظار إصدار المناشير التنظيمية المشتركة وتفعيل البطاقية الرقمية الوطنية . وعن السكنات الإلزامية تعهد الوزير بفتح قناة مباشرة على مستوى الوزارة بإستقبال الملفات العالقة التي لم يتم البت فيها محليا .

و ثمنت النقابة قرار الوزارة بإعفاء أستاذات ، برج باجي مختار من الدراسة الموسم المقبل وأعلنت تمسكها بكل المطالب و النضال من اجل تحقيقها بكل السبل القانونية ، وكشفت عن تعليق الوقفة الاحتجاجية المبرمجة اليوم الأربعاء أمام مقر وزارة التربية الوطنية برويسو ، وجميع أشكال المقاطعة الإدارية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن ينشر اعترافات المتورّطين في قضية "الاحتيال على الطلبة"

  2. "كان" الكاميرون: 7 منتخبات في ثمن النهائي..و3 متنافسين على بطاقات "المركز الثالث"

  3. النفط في أعلى مستوى له من 7 سنوات

  4. بريد الجزائر يعلن عن إجراء جديد لسحب معاشات المتقاعدين

  5. نقل مباراتي ربع النهائي ونصف النهائي "الكان" من ملعب "جابوما"

  6. رسميا.. الفصل في الملعب الذي يحتضن لقاء "الخضر" أمام كوت ديفوار

  7. جزر القمر تقصي غانا..والغابون مع المغرب في ثمن النهائي!

  8. مرة أخرى..الجزائر تسجّل أعلى زيادة لحالات الإصابة بكورونا منذ 5 أشهر!

  9. خبير في علم الفيروسات: "أوميكرون" سيكون المسيطر خلال الأسابيع المقبلة

  10. هذه آخر مستجدات تدريبات الحصة التدريبية الأخيرة "للمحاربين"