وثائق الحالة المدنية غير مطلوبة من “كناس”

لتخفيف الإجراءات الإدارية عن المؤمنين

التأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء
التأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء

 

قررت مصالح الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الإجراء “كناس” إلغاء حزمة من وثائق الحالة المدنية عبر وكالتها في الوطن بغرض التخفيف من الإجراءات الإدارية التي تشكل، إلى غاية الآن، عبئا على المؤمن ومصدر قلق له.

وفي هذا الإطار، كشف المكلف بالإعلام بالوكالة التابعة لصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الاجراء بولاية تيارت، الزين أمين قوايدرية، بأنه يمكن تحميل وطباعة شهادة الميلاد والوفاة عبر البوابة لإلكترونية للحالة المدنية عند تجديد احقية الاداءات للمؤمن أو ذوي الحقوق أو طلب شهادة الانتساب للصندوق أو عدمه. واضاف المتحدث أنه اصبح بمقدور عمال “كناس” الاطلاع على وثائق الحالة المدنية لكل مؤمن اجتماعي دون إحضار الوثائق التي كانت تطلب سابقا، وتندرج هذه التسهيلات ضمن التعاون الاداري بين الإدارات وتخفيف الاجراءات الادارية على الموطنين، حيث إن شهادة الانتساب اصبحت تستخرج من أي مركز على المستوى الوطني عكس ما كانت عليه في السابق، حيث كانت تستخرج من ولاية الانتساب.

للاشارة فقد قام مؤخرا الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء بتعزيز أواصر التعاون فيما بين المؤسسات الوطنية عبر استعمال التكنولوجيات الحديثة للاتصال وذلك بغرض ترقية الخدمة العمومية وتحسينها، ووقع الصندوق والمركز الوطني للسجل التجاري الشهر الماضي بروتوكول تفاهم المحدد لكيفيات الربط البيني للهيئتين ويرمي هذا الاتفاق إلى إرساء جسر معلوماتي يسمح لكلا الطرفين بتبادل المعلومات التي من شأنها أن تسهل مهامهما.

حيث يهدف البروتوكول إلى تحديد كيفيات تبليغ كل المعلومات المتعلقة بوضعية الأشخاص الطبيعيين والمعنويين وكذا المعطيات الخاصة بالمنتسبين إلى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء والمنخرطين في المركز الوطني للسجل التجاري كل حسب مجال اختصاصه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. دفتر الشروط الجديد الخاص باستيراد السيارات سيكون جاهزا بهذا التاريخ

  2. قائمة القنوات الناقلة لمباراة "الخضر" و "الفراعنة"

  3. 17 مليار سنتيم للـ "الخضر" من طرف "الفيفا" بعد تحقيقهم لهذا الإنجاز

  4. مبادرة الرئيس تبون لجمع الفصائل الفلسطينية..أول ردّ من حماس

  5. ثلوج كثيفة على مرتفعات هذه الولايات

  6. آخر تصريحات مدرب المنتخب المصري..قبل مواجهة الجزائر

  7. هذا ما فعله محمد صلاح دعمًا لزملائه في المنتخب المصري..قبل مواجهة الجزائر

  8. رئيس الجمهورية يعلن : الجزائر ستستضيف ندوة "جامعة" للفصائل الفلسطينية

  9. رياح قوية تضرب هذه الولايات

  10. من الجزائر..محمود عباس يهدّد بإجراءات "حاسمة وتاريخية وقوية" ضد الاحتلال