وزارة الاتصال "تحذّر" وكالة الأنباء الفرنسية (AFP)

حذّرت وزارة الاتصال وكالة الأنباء الفرنسية ( AFP ) ، من عدم منحها الاعتماد ومنعها من العمل في الجزائر ، إذا واصلت  "انزلاقاتها وتجاوزاتها المتكررة وتجرّدها من الموضوعية ومن أخلاقيات المهنة"، وِفق ماجاء في بيان للوزارة.

وزارة الاتصال قالت في بيانها إن "وكالة الأنباء الفرنسية أثبتت تحاملها العدائي ضد الجزائر ، ونأيها الواضح عن الممارسة الإعلامية والصحافية بتجرُّدها من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية وآداب المهنة وأخلاقياتها".

وأضاف البيان:"وكالة الأنباء الفرنسية أضحت بوقا ناطقا باسم لوبيات معلومة ودوائر رسمية حاقدة على الجزائر كما أنها أصبحت منبرا للإشادة بأطروحات الإرهابيين وفضاء مفتوحا للأصوات الأجنبية التي تكن حقدا دفينا ومرضيا لكل ما هو جزائري".

وتابع :"إن سيل المقالات الكاذبة والمعلومات المغلوطة التي تبثها هذه الوكالة لأغراض تخريبية وسعيها المركز لتشويه صورة الجزائر والنيل من سمعتها خير دليل على توجهها غير الإعلامي والمشبوه والمقيت".

ليحذّر في الختام : "أمام هذه الانزلاقات المتكررة والتجاوزات المرفوضة جملة وتفصيلا ، فإننا نطالب بصرامة وكالة الأنباء الفرنسية بالتوقف الفوري عن حملتها العدائية البغيضة ضد الجزائر ، وذلك تحت طائلة تطبيق القانون الساري في مثل هذه الحالات ، والمتمثل ،حسب الحالة ، في عدم منحها الاعتماد و منعها من الممارسة في الجزائر تحت أي غطاء وبأية صفة كانت".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. ثلوج كثيفة تتعدى 10 سم مرتقبة على هذه الولايات

  2. نشرية خاصة تحذر من أمطار رعدية عبر 25 ولاية

  3. أمطار رعدية وتساقط ثلوج على هذه المناطق من الوطن

  4. نشرية خاصة للأرصاد الجوية تحذر من رياح قوية عبر هذه ولايات

  5. عملية بيع كبرى لسكنات الترقوي الحر عبر العديد من الولايات يوم الإثنين

  6. طرق مغلقة بسبب تساقط الثلوج

  7. أول هبوط لمركبة فضاء أمريكية على سطح القمر منذ أكثر من 50 عاما

  8. متأثّرا بمآسي غزة.. ممثل الكويت يبكي أمام "العدل الدولية"

  9. بريد الجزائر.. هكذا يمكن تحويل مبلغ مالي عبر الشباك البريدي

  10. كروس يفاجئ الألمان ويعلن العودة إلى "المانشافت" قبل "يورو 2024"