وزارة الاتصال "تحذّر" وكالة الأنباء الفرنسية (AFP)

حذّرت وزارة الاتصال وكالة الأنباء الفرنسية ( AFP ) ، من عدم منحها الاعتماد ومنعها من العمل في الجزائر ، إذا واصلت  "انزلاقاتها وتجاوزاتها المتكررة وتجرّدها من الموضوعية ومن أخلاقيات المهنة"، وِفق ماجاء في بيان للوزارة.

وزارة الاتصال قالت في بيانها إن "وكالة الأنباء الفرنسية أثبتت تحاملها العدائي ضد الجزائر ، ونأيها الواضح عن الممارسة الإعلامية والصحافية بتجرُّدها من أدنى مقومات المصداقية والموضوعية وآداب المهنة وأخلاقياتها".

وأضاف البيان:"وكالة الأنباء الفرنسية أضحت بوقا ناطقا باسم لوبيات معلومة ودوائر رسمية حاقدة على الجزائر كما أنها أصبحت منبرا للإشادة بأطروحات الإرهابيين وفضاء مفتوحا للأصوات الأجنبية التي تكن حقدا دفينا ومرضيا لكل ما هو جزائري".

وتابع :"إن سيل المقالات الكاذبة والمعلومات المغلوطة التي تبثها هذه الوكالة لأغراض تخريبية وسعيها المركز لتشويه صورة الجزائر والنيل من سمعتها خير دليل على توجهها غير الإعلامي والمشبوه والمقيت".

ليحذّر في الختام : "أمام هذه الانزلاقات المتكررة والتجاوزات المرفوضة جملة وتفصيلا ، فإننا نطالب بصرامة وكالة الأنباء الفرنسية بالتوقف الفوري عن حملتها العدائية البغيضة ضد الجزائر ، وذلك تحت طائلة تطبيق القانون الساري في مثل هذه الحالات ، والمتمثل ،حسب الحالة ، في عدم منحها الاعتماد و منعها من الممارسة في الجزائر تحت أي غطاء وبأية صفة كانت".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا