وزارة التربية تعلن عن "تقديم وتمديد" عطلة الشتاء

أعلنت وزارة التربية الوطنية مساء اليوم الثلاثاء في بيان ، عن تقديم وتمديد عطلة الشتاء للسنة الدراسية الجارية ، إلى الفترة ما بين الخميس 09 ديسمبر والسبت 01 جانفي 2022 ، "بعد رصد عدد من الإصابات بفيروس كورونا في الوسط المدرسي".

بالمقابل ، ستتواصل في خلال الأسبوع الداخل ما بين 12 و16 ديسمبر ،  الأعمال الخاصة بنهاية الفصل الأول ، بالنسبة للأساتذة وإدارة المؤسسات التعليمية ، وهذا فيما يتعلق بتصحيح الامتحانات وعقد مجالس الأقسام وحجز العلامات في الأرضية الرقمية للوزارة ، إلى غاية الانتهاء منها.

إلى جانب ذلك ، أوصت الوزارة بتنظيم يوم مفتوح بتاريخ الخميس 09 ديسمبر ، لاستقبال أولياء التلاميذ وتسليمهم كشوف أبنائهم ، على أن يتمّ ذلك بين الساعة التاسعة 09:00 صباحا والثانية 14:00 زوالا.

كما سيتمّ إطلاق حملة تلقيح واسعة ومكثّفة ضد فيروس كورونا على مستوى جميع المؤسسات التربوية ، بالتنسيق مع وزارة الصحة ، في الفترة ما بين 12 و16 ديسمبر، يضيف ذات البيان.

وزارة التربية: الوضع الوبائي قد يتفاقم من يوم لآخر..والتلقيح واجب وطني وأخلاقي

وحذّرت وزارة التربية في بيانها من أنّ "الوضع الوبائي قد يتفاقم من يوم إلى آخر ، لا سيما ونحن نشهد دخول دول عديدة حول العالم في موجهة رابعة لهذا الوباء" ، وقالت إن "عملية التلقيح أضحت أكثر من ضرورة .. للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا التلاميذ في هذا الوضع الصحّي الصعب".

وجاء في بيان الوزارة: "التلقيح ضد كورونا واجب وطني ، تضامني ، وأخلاقي ، يلزمنا به واجب الأمن الصحي والوقائي لأبنائنا وبلدنا"، قبل أن يدعو جميع مستخدمي القطاع إلى "هبّة جماعية" لتلقّي اللقاح المضاد لكورونا ، ضمانا لسلامتهم وسلامة التلاميذ.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. هذا موعد ومكان إجراء قرعة المباريات المؤهلة للمونديال

  2. "الخضر" يستأنفون التحضير للقاء كوت ديفوار

  3. بلماضي: "لا يقلقني منتخب كوت ديفوار ولن نفرط في التأهل"

  4. الجزائر تسجّل أعلى زيادة في حالات الإصابة بكورونا..منذ 5 أشهر!

  5. الجزائر تُدين "بأشدّ العبارات" العدوان على مطار أبو ظبي

  6. "الخيام الجزائرية"ّ التي لم ينساها اليابانيون منذ "ربع قرن"!

  7. "الكاف" يعيد الحكم سيكازوي لإدارة لقاءات كأس إفريقيا !

  8. نهاية مشوار أوباميانغ في كأس إفريقيا

  9. بحضور زروقي .. "المحاربون" يستأنفون التدريبات تحسبا لموقعة "الفيلة"

  10. أسعار الذهب الأسود تواصل الارتفاع