وزارة التربية تعلن عن "تقديم وتمديد" عطلة الشتاء

أعلنت وزارة التربية الوطنية مساء اليوم الثلاثاء في بيان ، عن تقديم وتمديد عطلة الشتاء للسنة الدراسية الجارية ، إلى الفترة ما بين الخميس 09 ديسمبر والسبت 01 جانفي 2022 ، "بعد رصد عدد من الإصابات بفيروس كورونا في الوسط المدرسي".

بالمقابل ، ستتواصل في خلال الأسبوع الداخل ما بين 12 و16 ديسمبر ،  الأعمال الخاصة بنهاية الفصل الأول ، بالنسبة للأساتذة وإدارة المؤسسات التعليمية ، وهذا فيما يتعلق بتصحيح الامتحانات وعقد مجالس الأقسام وحجز العلامات في الأرضية الرقمية للوزارة ، إلى غاية الانتهاء منها.

إلى جانب ذلك ، أوصت الوزارة بتنظيم يوم مفتوح بتاريخ الخميس 09 ديسمبر ، لاستقبال أولياء التلاميذ وتسليمهم كشوف أبنائهم ، على أن يتمّ ذلك بين الساعة التاسعة 09:00 صباحا والثانية 14:00 زوالا.

كما سيتمّ إطلاق حملة تلقيح واسعة ومكثّفة ضد فيروس كورونا على مستوى جميع المؤسسات التربوية ، بالتنسيق مع وزارة الصحة ، في الفترة ما بين 12 و16 ديسمبر، يضيف ذات البيان.

وزارة التربية: الوضع الوبائي قد يتفاقم من يوم لآخر..والتلقيح واجب وطني وأخلاقي

وحذّرت وزارة التربية في بيانها من أنّ "الوضع الوبائي قد يتفاقم من يوم إلى آخر ، لا سيما ونحن نشهد دخول دول عديدة حول العالم في موجهة رابعة لهذا الوباء" ، وقالت إن "عملية التلقيح أضحت أكثر من ضرورة .. للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا التلاميذ في هذا الوضع الصحّي الصعب".

وجاء في بيان الوزارة: "التلقيح ضد كورونا واجب وطني ، تضامني ، وأخلاقي ، يلزمنا به واجب الأمن الصحي والوقائي لأبنائنا وبلدنا"، قبل أن يدعو جميع مستخدمي القطاع إلى "هبّة جماعية" لتلقّي اللقاح المضاد لكورونا ، ضمانا لسلامتهم وسلامة التلاميذ.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان