وزارة التربية تقرر إستحداث منحة جديدة لبيع الكتاب المدرسي

البلاد.نت- لطفي.ط- عقد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس، ندوة بمقر الوزارة عبر تقنية التحاضر المرئي، جمعته بمديري التربية و إطارات من الإدارة المركزية.

وحسب بيان للوزارة، فقد تم تخصيص هذه الندوة لتقديم التعليمات والتوجيهات الواجب تنفيذها فيما تبقى من السنة الدراسة الحالية، حيث ذكّر الوزير مدراء التربية بضرورة المتابعة الشخصية والدقيقة ميدانيًا لأعمال نهاية السنة الدراسية، وكذا تلك المرتبطة بالتحضير للدخول المدرسي القادم 2022/2023.

وزير التربية يأمر بتقديم وضعية دقيقة حول هياكل ومرافق التربية البدنية

وفيما تعلق بسبل ترقية التربية البدنية والرياضة في الوسط المدرسي لاسيما في مرحلة التعليم الابتدائي،أمر بلعابد بوجوب تقديم وضعية دقيقة وفي الآجال المحددة، لهياكل ومرافق التربية البدنية والرياضية في المؤسسات التعليمية للاعتناء أكثر بهذه المادة.

وفسح المجال لتلاميذ هذه المرحلة من التعليم للاستفادة من الغايات الفعلية التي على أساسها تم إدراج التربية البدنية والرياضية في المنظومة التربوية.

إستحداث منحة جديدة لبيع الكتاب المدرسي

وفيما يخص عملية توزيع وبيع الكتاب المدرسي، أشار الوزير إلى استحداث منحة بيع جديدة سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا، كما شدّد على ضرورة المتابعة اللصيقة والمباشرة لعملية توزيع وبيع الكتاب المدرسي، حتى يستفيد منها التلاميذ قبل الدخول المدرسي المقبل.

الوزير بلعابد يأمر بالتقيد بالآجال المقدمة بعملية إدماج حاملي عقود ما قبل التشغيل وفي ما يخص مجال إدماج حاملي عقود ما قبل التشغيل

استمع الوزير إلى عرض قدمه مدير الموارد البشرية، بخصوص عدد المناصب المفتوحة لهذا الغرض وعدد الطلبات المقدمة والمؤشرة منها، حيث شدد على وجوب التقيد بالآجال المقدمة للانتهاء من هذه العملية مذكرا أنها آجال غير قابلة للتمديد.

وزير التربية يأمر بإنهاء عملية إحصاء الراغبين في التوجيه لشعبة باكالوريا الفنون وفيما تعلّق بشعبة بكالوريا الفنون التي تم استحداثها مؤخرا

أشاد الوزير عبد الحكيم بلعابد، بالتحضير الجيد للعملية وتقدّمها، كما وجه أمرًا لمديري التربية بإنهاء عملية إحصاء الراغبين في التوجيه إلى هذه الشعبة في أجل أقصاه مساء اليوم الخميس، للتمكن من إنهاء باقي العمليات المرتبطة بهذه الشعبة.

بلعابد يشدد على ضرورة إنجاح الإمتحانات المدرسية الوطنية وبخصوص تنظيم الامتحانات المدرسية الوطنية، شدّد الوزيرعلى ضرورة التحلي باليقظة واتخاذ كل التدابير التي من شأنها إنجاح هذا المحطة الهامة في المسار الدراسي للتلاميذ، كما أمر بزيارة كل مراكز الإجراء خاصة في الولايات الجديدة المستحدثة، لاسيما المراكز المتقدمة.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية