وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

بلعابد يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية

أعلن وزير التربية الوطنيةعبد الحكيم بلعابد، أنه تقرر في سياق المجهودات المبذولة لتطوير الرياضة المدرسية الرفع من الحجم الساعي لمادة التربية البدنية والرياضية ابتداء من السنة الدراسية القادمة".

 استقبل وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الاثنين بمقر الوزارة، رئيس الإتحاد الدولي للرياضة المدرسية، لوران بيترينكا، بحضور رئيس جمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية، مصطفى بيراف.

وبالمناسبة، استعرض  بلعابد إنجازات الرياضة المدرسية في الجزائر, واصفا إياها ب"الاستراتيجية والقوية", والتي من شأنها أن تنقل الجزائر--كما قال-- إلى "مراتب محترمة" على المستوى الدولي، خاصة في ظل تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، القاضية باستحداث مديرية للرياضة المدرسية على مستوى الادارة المركزية لوزارة التربية، تتولى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لترقية هذا النوع من الرياضات.

وفي هذا الشأن، أوضح الوزير في تصريح صحفي أن ملف مادة التربية البدنية والرياضية يتكفل به مختصون على مستوى 21 ألف مدرسة عبر كل الجزائر وهو "إنجاز كبير"، مشيرا إلى أن مديرية الرياضة المدرسية "ستعنى بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير هذا النوع من الرياضات وتدعميها على مستوى مؤسسات التربية والتعليم بالتنسيق مع القطاعات المعنية وبالتالي صقل المواهب الشابة التي تدعم مسعى الجزائر في تحضير النخب الرياضية تمثل البلاد في المحافل والمنافسات الدولية".

وتابع بلعابد قائلا بأنه أعلم رئيس الإتحاد الدولي للرياضة المدرسية خلال اللقاء بأنه "تقرر في سياق المجهودات المبذولة لتطوير الرياضة المدرسية الرفع من الحجم الساعي لمادة التربية البدنية والرياضية ابتداء من السنة الدراسية القادمة"، مما اعتبره "إيذانا بدخول الجزائر في مرحلة جديدة بالنسبة للرياضة المدرسية".

كما أكد بأنه لقي "استجابة طيبة" من رئيس الاتحاد بالنسبة لما تقوم به الجزائر في مجال ترقية الرياضة المدرسية، كاشفا في ذات الوقت بأن الطرف الجزائري " ينتظر تجسيد أعمال مشتركة وانجازات مع الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية كما أكده مسؤولها الاول".

وحيا لوران بيترينكا من جهته جهود الجزائر في مجال تطوير الرياضة المدرسية، مؤكدا أن زيارته الى الجزائر كشفت له عن مدى "رغبة الجزائر في نقل نموذجها للرياضة المدرسية والذي هو نهج شامل أقره رئيس الجمهورية والذي لا يعني تنظيم منافسات ولقاءات رياضية مدرسية فحسب بل تحول ينطلق من إصلاحات وطنية بشأن المناهج الدراسية والتمويل ثم على المستوى المحلي من خلال العمل مع الجماعات المحلية من أجل تجسيد المرافق الرياضية وتوظيف المعلمين المختصين".

وأضاف ذات المسؤول أنه تم أيضا مناقشة موضوع "تنظيم أول ألعاب مدرسية إفريقية بالجزائر" وهو المسعى الذي "نتمناه ويسعدنا تجسيده حيث ستكون المناسبة فرصة لتعزيز علاقاتنا مع الجزائر قصد تطويروانجاح الرياضة في المدرسة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  7. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان