وزارة التعليم العالي تحدد موعد الدخول الجامعي المقبل

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تاريخ الدخول الجامعي وافتتاح السنة الجامعية 2023-2024، يوم السبت 9 سبتمبر المقبل، فيما حددت تاريخ 2 سبتمبر لإلتحاق الأساتذة الجامعيين بمناصب عملهم.

وجاء في تعليمة للوزارة، تحوز "البلاد نت" على نسخة، تخص الترتيبات البيداغوجية الخاصة بالدخول الجامعي 2023 2024، أنه تحسبا للدخول الجامعي 2023 2024 لاسيما في شفه البيداغوجي، تقرر اعتماد رزنامة خاصة لتحضير انطلاق الانشطة البيداغوجية و التي تستدعي جملة من التدابير.

ودعت الوزارة من خلال التعليمة رؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومديري مؤسسات التعليم العالي إلى دعوة الأساتذة إلى الالتحاق بمناصب عملهم يوم السبت 2 سبتمبر 2023 صباحًا لإمضاء محاضر استئناف العمل طبقا للقرار رقم 1351 المؤرخ في 04 أكتوبر 2022. كما تم تحديد يوم السبت 9 سبتمبر 2023 صباحًا من جهة تاريخا لانطلاق الدروس على مستوى كل مؤسسات التعليم والتكوين العاليين، وذلك بالنسبة لأطوار التكوين المختلفة، ومن جهة أخرى موعدا للإعلان الرسمي عن افتتاح السنة الجامعية 2023-2024.

و أشارت الوزارة أنه تم تحديد الفترة بين 2 إلى 8 سبتمبر للضبط النهائي للنشاطات البيداغوجية الخاصة، ببداية السداسي الأول للسنة الجامعية، والمتمثلة في تنظيم عملية استقبال الطلبة، خاصة الجدد، تنظيم الاجتماعات التحضيرية على مستوى الأقسام، مسؤولي الشعب، والتخصصات، لتسطير ورقة طريق للسداسي الأول، تشكيل للجان البيداغوجية وفرق التكوين، إضافة إلى ضبط جداول التوقيت الخاصة بتوزيع الأعباء البيداغوجية مع مراعاة البرامج البيداغوجية المعتمدة.

كما دعت الوزارة إلى التدقيق في جاهزية المؤسسات الجامعية في التدريس باللغة الإنجليزية، ومعالجة كل النقائص، إن وُجدتُ، مع إعداد جداول توضيحية لفائدة الطّلبة تتضمن قائمة الوحدات التعليمية المختلفة الموزونة بمعاملاتها وأرصدتها، لاسيما الوحدات الأساسية الواجب اكتسابها للانتقال إلى السنة الموالية.

وطالبت الوزارة بضبط القوائم الاسمية للطلبة وتوزيعهم حسب الأفواج، وإعلام الطلبة بها بصفة رقمية. وإعلام الطلبة وتذكيرهم بأحكام النظام الداخلي للمؤسسة مع تحديد قوائم الأساتذة الأوصياء وتوزيعهم على طلبة السنة الأولى.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. فتح أبواب التجنيد في صفوف الجيش

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الجزائر على موعد مع ظاهرة فلكية غدا

  4. هذه هي القنوات الناقلة لأولمبياد باريس 2024

  5. طقس الأربعاء.. استمرار موجة الحر عبر 7 ولايات

  6. استمرار موجة الحر على عدة ولايات من الوطن

  7. مذكرة تفاهم بين الجزائر و سلطنة عُمان لتحقيق "إستثمارات كبرى"

  8. تسليم أولى تراخيص تنظيم العمرة لهذا الموسم

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة يستقبل قائد القيادة الأمريكية لإفريقيا "الأفريكوم"

  10. رسميا.. "الكاف" تعتمد ملعب حسين آيت أحمد