وزارة الخارجية توجه رسالة للمراهنين على "إفشال" الانتخابات الرئاسية

يوم إعلامي بباريس حول إجراء العمليات الانتخابية بالخارج وتنظيمها

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

البلاد.نت - عبد الرزاق.أ - أعرب بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم السبت، بأن إنجاح الرئاسيات المقبلة المقررة يوم 18 أفريل، ستفوت الفرصة على من يراهنون في إفشال العرس الإنتخابي، داخل وخارج الوطن.

وأوضح بيان للوزارة، حول الجهود المبذولة من طرف الدولة لتهيئة كل الظروف الملائمة لإنجاح هذا الموعد: " يندرج في إطار جهود الدولة الجزائرية الرامية الى تسخير كافة الوسائل المادية والمالية والبشرية الضرورية وتعبئة وتوعية المواطنين المقيمين بالخارج وكذا تهيئة الظروف التي تسمح بممارستهم لحقهم الانتخابي بكل حرية".

وتعتزم الوزارة الخارجية، غدا الأحد، بمقر سفارة الجزائر بفرنسا، تنظيم يوما إعلاميا حول إجراء العمليات الانتخابية بالخارج وتنظيمها، من خلال تمكين الجزائريين المقيمين خارج تراب الوطني بالمشاركة وإدلاء بأصواتهم من أجل إختيار مرشحهم خلال الإستحقاقات الرئاسية. أما بخصوص حق الإنتخاب الجالية الجزائرية في الرئاسيات، أكدت وزارة الخارجية، "المواطنين المقيمين بالخارج يستفيدون على غرار المواطنين المقيمين في الجزائر من حق الانتخاب وذلك طبقا للأحكام ذات الصلة للنصوص المتضمنة النظام الانتخابية".

وعن الإجراءات والتدابير التنظيمية لتسهيل على المقيمين بالخارج من أجل التوجه إلى صناديق الإقتراع، طمأنت الوزارة على حد قولها، "تتكفل وزارة الشؤون الخارجية باتخاذ التدابير التنظيمية والقانونية والإجراءات المادية والتقنية لتمكينهم من ممارسة هذا الحق في أحسن الظروف".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تعرف على غذاء يزيل السكر من الجسم

  2. رياح قوية وأمطار على عدد من ولايات الوطن

  3. رياح قوية وتطاير كثيف للرمال في هذه الولايات

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37626 شهيد

  5. إستمرار موجة الحر على هذه الولايات

  6. الممثلة السورية كندة علوش تعلن إصابتها بالسرطان

  7. انتبه.. هذه الطريقة الصحيحة لتناول الكيوي

  8. قطار الجزائر تونس.. انطلاق الرحلات هذا الصيف

  9. وزارة الشباب والرياضة تعلن عن عملية توظيف لـ1841 شابا بهذه الولايات

  10. مجلس الوزراء: توفير الجزائر لـ 1.2 مليار دولار لفائدة خزينة الدولة عقب الإنتاج الوفير المُحقق من القمح الصلب