وزارة الداخلية : معاينة للمناطق المتضررة من الفيضانات وتسطير إجراءات إستعجالية

إتخذت مصالح الولايات المتضررة من التقلبات الجوية الأخيرة عدة إجراءات إستعجالية بهدف إصلاح الوضعيات المتضررة التي نجمت عن الفيضانات .

وقالت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أنه إثر التقلبات الجوية التي شهدتها عدد من ولايات جنوب الوطن جراء تهاطل الكثيف للأمطار، قامت السلطات المحلية للولايات المتضررة بإتخاذ جملة من الإجراءات والإعلان عن مشاريع. وعلى سبيل الذكر فبولاية ورقلة قامت السلطات بمعاينة الأحياء المتضررة، كما أشرفت على اجتماع لخلية الأزمة المعنية بمخطط التدخل ضد خطر الفيضانات أين تم تكليف خلايا خاصة بمتابعة قطاعات التربية الوطنية، السكن، الأشغال العمومية، الطاقة والموارد المائية قصد الخروج ميدانيا إلى الأحياء التي تضررت جراء مياه الأمطار.

وبولاية ولاية الجلفة، تنقلت السلطات المحلية إلى الطريق البلدي رقم 25 ببلدية أم العظام الرابط بين ولايات الجلفة الأغواط أولاد جلال المقطوع جراء التقلبات الجوية وذلك للوقوف على وضعيته والاستماع لانشغالات أعيان المنطقة. وكشفت السلطات المحلية عن تسجيل عملية إنجاز الجسر على مستوى النقطة السوداء والتكفل بإنجاز مسافة 70 كلم وكذا إتمام كل الإجراءات الإدارية على أن يتم تنصيب الورشة وإعطاء إشارة الإطلاق الأسبوع القادم .

وفي ولاية غرداية، سخرت السلطات المحلية كافة الامكانيات المادية والبشرية في إطار تفعيل مخطط اليقضة قصد التدخل في الوقت المناسب وتجنب من وقوع خسائر.

وواصلت مصالح الحماية المدنية رفقة المصالح التقنية لولايتي الوادي و توقرت عمليات شفط المياه الراكدة داخل المنازل وفي الطرقات ـ يضيف المصدر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار وريـاح قوية على هذه الولايات

  2. وزارة التربية تقر إجراء جديدا لفائدة تلاميذ الإبتدائي

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34735 شهيد

  4. بيان هام لطالبي تأشيرة فرنسا

  5. الجزائر تسيطر على أسعار اللحوم الحمراء بمواصلة دعم مُستوردي الماشية

  6. مبابي قريبا في الجزائر.. وهذه هي أسباب زيارته

  7. ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال بهجوم كرم أبو سالم

  8. إحتراق 5 شاحنات في سوق البيع بالجملة بالعلمة

  9. 365 سائح أجنبي ..الباخرة السياحيّة " هامبورغ " تحط الرحال بسكيكدة

  10. وزير العمل: أكثر من 2 مليون مستفيد من منحة البطالة إلى غاية أفريل الماضي