وزارة الداخلية: 15 وفاة و26 جريحا في حرائق الغابات

نشوب 97 حريق مس الغابات الأدغال والمحاصيل الزراعية عبر 16 ولاية

كشفت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية، عن تسجيل 15 وفاة و26 جريحا، في حرائق الغابات، حيث عرفت ولايات بجاية البويرة جيجل الحرائق الأوسع رقعة بفعل الرياح المعتبرة التي شهدتها هذه المناطق، فيما تم إجلاء 1500 مواطن سيما ببلدية فناية بدائرة القصر، وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية.

وأوضحت الداخلية في بيان لها، اليوم الإثنين، أنه تم خلال ليلة الاثنين 24 جويلية 2023 تسجيل نشوب 97 حريق مس الغابات الأدغال والمحاصيل الزراعية عبر 16 ولاية.

وسجلت ولايات بجاية البويرة جيجل الحرائق الأوسع رقعة بفعل الرياح المعتبرة التي شهدتها هذه المناطق، حيث امتد بعضها إلى القرى المأهولة بالسكان، وأسفر ذلك عن تسجيل 15 ضحية ( رحمهم الله ) و 26 جريح، فيما تم إجلاء 1500 مواطن سيما ببلدية فناية بدائرة القصر، وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية.

و لمواجهة هذه الحرائق المندلعة عبر ولايات الوطن، تم إقحام 7500 عون في الميدان و تجنيد 350 شاحنة من مختلف الأحجام فضلا عن الوسائل الجوية لاطفاء الحرائق مما سمح بالتحكم في أغلبها.

وأكدت ذات المصالح أن عمليات إخماد الحرائق  تتواصل حاليا بستة (06) ولايات بومرداس البويرة تيزي وزو، بجاية جيجل وسكيكدة، بتجنيد 13 رتل متنقل و 3050 عون، تم تعزيزها صباح اليوم بـ 12 رتل متنقل و 1200 عون إضافي كما يستمر تسخير 12 وسيلة جوية للإطفاء على مستوى هذه الولايات الستة، من بينها الطائرات المروحية الخاصة بالاطفاء التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي، بما في ذلك طائرة الاطفاء ذات السعة الكبيرة.

و طمأنت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية المواطنين القاطنين بهذه الولايات، وأكدت التجند المتواصل لمصالح الحماية المدنية إلى غاية الاخماد النهائي للحرائق فيما دعت إلى التحلي بالحيطة و اتباع ارشادات السلامة، وتجنب الاقتراب من المناطق التي تشهد الحرائق كما تذكرهم بامكانية التبليغ عبر الأرقام الخضراء الموضوعة تحت تصرفهم.

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  4. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  5. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  6. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  9. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024