وزارة الدفاع تؤكد إحالة اللواء عبد الرزاق الشريف على التقاعد

أحيل على التقاعد .. وتم تعيين اللواء حسان علايمية كقائد للناحية العسكرية الرابعة بورقلة،

البلاد.نت - عبدالله بهاء الدين - أكد بيان لوزارة الدفاع الوطني، خبر إنهاء مهام اللواء عبد الرزاق الشريف، قائد الناحية العسكرية الرابعة بورقلة.

وسيشرف الفريق أحمد ڤايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، يوم غد الخميس 30 أوت 2018، باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على مراسم تنصيب اللواء حسان علايمية كقائد للناحية العسكرية الرابعة بورقلة، خلفا للواء عبد الرزاق الشريف الذي أُحيل إلى التقاعد.

وقد شرع الفريق أحمد ڤايد صالح هذا الأربعاء 29 أوت 2018 في زيارة عمل إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة.

وفي اليوم الأول من الزيارة، وبعد مراسم الاستقبال، وفي لقائه بقيادة وإطارات الناحية العسكرية الرابعة، جدد السيد الفريق التذكير بما أوكل من مهام رئيسية لهذه الناحية، تماشيا مع الأهمية الاستراتيجية التي يتمتع بها إقليمها بكافة خصوصياته الجغرافية والحدودية، باعتبارها تمثل الجهة الجنوبية الشرقية للوطن، والتي تعود لها، ليس فقط، مهمة الدفاع عن أمن وسيادة الجزائر في هذه المنطقة الحيوية وحماية ترابها الوطني من أية محاولة معادية مهما كانت طبيعتها، بل أيضا، السهر على تأمين وحماية المنشآت والمُركبات الاقتصادية والطاقوية منها بالخصوص، المنتشرة عبر إقليم الناحية.

من هنا طلب الفريق من الحضور، ومن خلالهم كافة أفراد الناحية، بأنه يتحتم عليهم في هذه المنطقة العملياتية، مضاعفة اليقظة وإدراك الأبعاد الحقيقية لنجاح المهام المنوطة بهم، والتركيز على كسب عوامل التمرس القتالي والعملياتي من خلال التطبيق الصارم لبرامج التحضير القتالي ولكافة التوصيات والتعليمات المتكيفة مع طبيعة المهام المتعددة الموكلة.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أول تعليق من بلماضي على الإقصاء من "الكان"

  2. إيداع نوميديا لزول و"ريفكا" ومتهمين آخرين الحبس المؤقت في قضية الاحتيال على الطلبة

  3. "كان" الكاميرون..هذا هو البرنامج الكامل لمباريات ثمن النهائي!

  4. بالفيديو.. محبوب الجماهير الجزائرية الإعلامي السعودي عبد العزيز الغيامة "بوعلام" يبعث برسالة لرفقاء محرز قبل موقعة كوت ديفوار

  5. وزارة التعليم العالي تصدر بيانا بخصوص سير الدروس وإجراء الامتحانات في الجامعات

  6. الجزائر1-3 كوت ديفوار..الجزائر تغادر "الكان" بنقطة وحيدة!

  7. الحبس المؤقت لـ11 متّهما في قضية الاحتيال على الطلبة..و3 متّهمين تحت الرقابة القضائية

  8. الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لحالات كورونا..منذ 06 أشهر

  9. تونس في ثمن النهائي..رغم الخسارة أمام غامبيا!

  10. وادو مخاطبا لاعبي "الخضر": مهما حدث ستبقون رجالا