وزارة السكن تعلن عن الشروط الجديدة والمواصفات التقنية لسكنات LPA

دفتر شروط يلزم المرقين العقاريين بتقرير مرحلي كل ثلاثة أشهر حول وتيرة الإنجاز

أعلنت وزارة السكن والعمران بصفة رسمية عن معالم وطرق إنجاز سكنات صيغة الترقوي المدعم LPA، وهذا وفق ما تضمنه العدد الجديد من الجريدة الرسمية.

وتتعلق شروط إنجاز هذا النوع من السكنات بمعايير بمعايير المساحة والرفاهية المطبقة، على برنامج الترقوي المدعم، فيما يتكون نموذج البرامج السكنية لهذه الصيغة من سكن بغرفتين بمساحة 50 مترا مربعا بالنسبة للبلديات الشمالية، فيما ستكون مساحة شقق بثلاثة غرف 70 مترا مربعا، أما السكنات ذات الأربع غرف فحددت بمساحة 85 مترا مربعا مع نسبة تفاوت مسموح به أقل من 3 بالمائة.

وبالنسبة للمناطق الجنوبية، فحددت الوزارة مساحة إنجاز سكنات برنامج الترقوي المدعم بـ 250 مترا مربعا، مع الدعوة إلى أن تكون سكنات LPA تتلاءم في تصميمها مع نمط المعيشي المحلي.

ومن بين الشروط التي أقرتها وزارة السكن، دخول أشعة الشمس إلى غرف الجلوس والمطبخ لهذه الصيغة، كما يجب أن يتكون كل مسكن من قاعة الجلوس، غرفتان إلى ثلاث غرف، مطبخ، قاعة حمام، مرحاض، ووحدات للتخزين.

من ناحية أخرى، طالبت وزارة السكن المكلفين بإنجاز برنامج الترقوي المدعم، باستعمال مواد ذات المنشأ المحلين مع مراعاة عاملي الجودة والنوعية، إلى جانب تحسين النوعية المعمارية وإنتاج مباني متناسقة ومنسجمة ومندمجة مع موقع البناء والمنطقة، مع توفير آليات تضمن اقتصاد الطاقة.

واشترط القرار الوزاري تصميم مواقف السيارات في الطابق تحت الأرضي، وهذا من أجل الاستخدام العقلاني للمساحات وعدم تشويه الأحياء، بالإضافة إلى مواقف السيارات والمحلات التجارية.

ومن جانب آخر، تضمن القرار الوزاري المنشور في الجريدة الرسمية، دفتر الشروط المتضمن تعهد المرقي العقاري للتكفل بالخصائص التقنية الخاصة، وكذا شروط تنفيذ مشروع الترقوي المدعم. كما ألزمت وزارة السكن المرقين العقاريين بإرسال تقرير مرحلي كل ثلاثة أشهر إلى الجهات المحلية، وعلى وجه الخصوص مدير الولائي المكلف بالسكن، وكذا إلى صندوق الضمان والكفالة المتبادلة في الترقية العقارية.

كما أمرت القرار بضرورة أن يتضمن نص التقرير حالة تقدم المشروع والأحداث المهمة التي طرأت أو المتوقعة، وهذا بهدف اتخاذ القرارات اللازمة لتمكين متابعة المشروع في شروط جديدة.


العدد الأخير من الجريدة الرسمية على الرابط التالي:

https://www.joradp.dz/FTP/jo-arabe/2018/A2018013.pdf

 

 

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  3. درجات حرارة تصل إلى 49 درجة على هذه الولايات

  4. برنامج المشاركة الجزائرية في سابع أيام الألعاب المتوسطية

  5. لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية تعلن عن التوقف المؤقت لبيع تذاكر المنافسات الرياضية

  6. أمطار رعدية تصل على هذه الولايات

  7. وزير السكن: توزيع 160 ألف وحدة سكنية بمناسبة الذكرى الستين للاستقلال

  8. إرتفاع أسعار النفط

  9. إقصاءات بالجملة للسباحين الجزائريين

  10. هذا هو برنامج المشاركة الجزائرية في ثامن أيام ألعاب وهران