وزارة الصحة تبدي استعدادها للتكفل بانشغالات عمال شبه الطبي

بعد شنّ إضراب لمدة ثلاثة أيام

أرشيف
أرشيف

أكد الأمين العام لنقابة السلك شبه الطبي الوناس غاشي ، أمس الخميس بالجزائر العاصمة، أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أبدت استعدادها للتكفل بانشغالات السلك ، خاصة تلك المتعلقة بالمسار المهني والنشاط النقابي.

و أوضح المتحدث ، عقب اجتماع النقابة بوزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي ، أن هذا الأخير أبدى "استعداده لتسوية مسألة التوظيف للسلك شبه الطبي بالنسبة للحائزين على شهادة جامعية في إطار نظام "أل.أم.دي" ، والذي ظل حبيسا لغياب مرسوم تصدره وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يحدد ترسيم هذا السلك بمناصب عمله.

وقال ذات المسؤول أن النقابة تلجأ إلى التدخل لدى وزارة الصحة كل أربعة أو خمس سنوات لتجديد عقود التشغيل للسلك رغم أن مناصب العمل مضمونة من طرف السلطات العمومية.

وبخصوص النشاط النقابي عبر السيد غاشي عن أسفه للمضايقات التي يتعرض لها بعض النقابيين محليا سيما بولايتي الجلفة وبجاية، مؤكدا بأن النقابة تلقت وعودا لحل هذه المسألة قبل انعقاد اجتماع مجلسها الوطني يوم السبت والذي تعود له صلاحية الفصل في الإضراب.

يذكر أن مطالب السلك الشبه الطبي الذي شن إضرابا لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الفارط ، تتمثل في معالجة المسار المهني والاستفادة من منحتي التأطير والتوثيق إلى جانب توفير الامن داخل المستشفيات وأحقية ترقية مساعدي التمريض وتكوين العدد الكافي لشبه الطبيين وتوظيف الممرضين الحاصلين على شاهدة ليسانس في التمريض.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إلغاء ولاية تسجيل المركبة في لوحات الترقيم.. الدرك الوطني يوضح

  2. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  3. موجة بـرد شــديدة في هذه الولايــات

  4. أمطـار رعـدية مرفـوقة بحبـات برد على هـذه الولايــات

  5. استـمرار تسـاقط الثـلوج بـهذه الولايــات

  6. هذا موعد طرح تذاكر قمة الخضر في نصف النهائي للبيـع

  7. سلوكيات خاطئة قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري لدى الشباب والأطفال

  8. والي سعيدة يوقف مدير مستشفى أحمد مدغري

  9. "الفيـفا" يـوقف 4 لاعبيـن من الأورغواي بعد فوضى المونديـال !

  10. تخفيضات جمركية تصل إلى 80 بالمائة لمستوردي السيارات الكهربائية