وزارة الصحة تُصدر بيانًا تحذيريًا بسبب إرتفاع درجات الحرارة

لطفي.ط- نشرت وزارة الصحة، اليوم الأحد، بيانًا تحذيريًا يتضمن إجراءات الوقاية الواجب إتخاذها لمجابهة الإرتفاع المحسوس في درجات الحرارة.

ودعت الوزارة في بيانها إلى غلق الشبابيك الخارجية والستائر الموجودة على واجهة المساكن المعرّضة لأشعّة الشمس، وإبقاء النوافذ مغلقة طالما درجة الحرارة في الخارج أعلى من الداخل.

كما دعت إلى تجنّب الخروج في الأوقات الأشد حرّا، وإذا كان الخروج ضروريا فليكن في الصباح الباكر أو في ساعة متأخرة من المساء.

وأضافت وزارة الصحة في ذات البيان، "إذا استلزم عليكم الخروج، ارتدوا ملابس خفيفة وواسعة وامكثوا تحت الظل بعيدا عن التعرض المستمرّ للشمس، قوموا بالاستحمام عدّة مرّات في اليوم، إذا أمكنكم ذلك، تناولوا كمية كافية من المشروبات مع تفادي تلك التي تحتوي على كميّة كبيرة من السكر أو مادة الكافيين. تفادوا النشاطات الخارجية (رياضة، بستنة، أعمال بسيطة مختلفة)".

ونبه بيان الوزارة إلى الأعراض الناجمة عن الإصابة بضربة حر، والمتمثلة في آلام في الرأس، الرغبة في التقيؤ، عطش شديد، ارتفاع غير عادي في درجة حرارة البشرة، مع الاحمرار والجفاف، تشوّش ذهني".

وفي ذات الصدد، دعت الوزارة إلى الإتصال بالإسعاف (الخدمات الطبية الاستعجالية، الحماية المدنية)، ونقل الشخص التي تظهر عليه أحد هذه الأعراض إلى مكان بارد، وشرب الماء، ورشّه بالماء البارد أو تغطيته بقماش مبلل وتهويته.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إنطلاق التسجيلات لإقتناء سكنات الترقوي الحر بالعاصمة.. وهذه هي أسعار السكنات

  2. درجات حرارة تتعدى 45 درجة على هذه الولايات

  3. آخر أرقام كورونا بالجزائر

  4. أمطار رعدية بجنوب البلاد

  5. رياح قوية وأمواج عالية في هذه السواحل

  6. فرنسا: الشرطة تقتل رجلا لحمله سكينا في يده بمطار شارل ديغول

  7. وزارة النقل تعلن عن البرنامج التكميلي للنقل الجوي للمسافرين خلال موسم الإصطياف

  8. تقديم المباراة الإفتتاحية لمونديال قطر 2022

  9. وزيرة الثقافة تشرف على عملية اعادة تهيئة ديوان رياض الفتح

  10. البنك الوطني الجزائري يُوقع 3 عقود لتطوير الصيرفة الإسلامية