وزارة الصحة.... لقاح كورونا مجاني و ليس إجباري و4 فئات معنية بالتلقيح

في تعليمة ..

 البلاد نت. ليلى ك-  اكدت وزارة الصحة من التلقيح ضد كورونا يكون مجاني و ليس إجباري و حددت في القرار الوزاري الذي يتضمن تأسيس حملة وطنية للتلقيح ضد كورونا أربع فىات معنية بالتلقيح و هم المعرضون لخطر العدوى و لخطر مضاعفات الفيروس.

وأفرجت وزارة الصحة عن القرار الوزاري الذي يتضمن حملة التلقيح ضد وباء كوفيد 19 و جاء في القرار الذي يحمل رقم المؤرخ في 25 جانفي 2021، تحوز "البلاد.نت "، على نسخة منه الذي يتضمن تأسيس حملة وطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 أن انطلاق الحملة ابتدأ من شهر جانفي الجاري.

وتنص المادة 2 من القرار انه تشرف على الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا لجنة مكلفة بمتابعة عملية التلقيح يحدد تشكيلها و مهامها بموجب مقرر وفيما يخص مجانية أو إجبارية التلقيح تضمنت المادة 3 من القرار أن التلقيح ضد كوفيد 19مجاني وغير إجباري كما حددت المادة 4 من ذات القرار الأشخاص المعنيين بالتلقيح.

ويتعلق الأمر بالأشخاص المعرضون لخطر العدوى و الأشخاص المعرضون لخطر مضاعفات كوفيد 19 بالنظر إلى أعمارهم أو حالتهم الصحية وحصرهم القرار في أربع فئات وهي مستخدموا الصحة العموميون و شبه العمومي  والخواص، والمستخدمون الذين يمارسون مهامها استراتيجية في البلاد، الأشخاص البالغون 65 سنة و أكثر بالإضافة إلى الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. "كان" 2023 بكوت ديفوار .. هذه نتائج قرعة الدور التمهيدي

  2. "الخضر"يتعرفون اليوم على منافسيهم في تصفيات "كان 2023"

  3. غوارديولا يمنح محرز أسبوعا للراحة

  4. مدرب السنغال: إقصاء الجزائر المبكر إنذار واضح للمنتخبات المرشحة

  5. أرقام كورونا تواصل الإرتفاع .. 1855 إصابة جديدة و15 حالة وفاة

  6. كيف علّق ماجر على أداء "الخضر" في "كان" الكاميرون؟

  7. وادو مخاطبا لاعبي "الخضر": مهما حدث ستبقون رجالا

  8. مدرب الترجي التونسي يدافع عن بلماضي و "المحاربين"

  9. أبوتريكة: مشكلة "الخضر" أنهم لعبوا بقلبهم (فيديو)

  10. وزير العمل: غلق ملف الإدماج نهائيا في الـ 2023